اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بعثة الحج القطرية تتسلم الأراضي المخصصة لها في منى

منى "المسلة"…. حصلت بعثة الحج القطرية على أراض لحجاجنا بمزدلفة في موقع متميز بالقرب من قطار المشاعر الأمر الذي يسهل تفويجهم بين المشاعر في وقت قياسي ويمكنهم من أداء الفريضة بسهولة ويسر.

وقال يوسف الكاظم نائب رئيس البعثة إن البعثة تمكنت ولأول مرة من الحصول على أراض مخصصة لدولة قطر في هذا المشعر الحرام بفضل التعاون الوثيق بين البعثة ووزارة الحج بالمملكة العربية السعودية.

وبيّن أن مساحة موقع دولة قطر في مزدلفة تبلغ حوالي 20 الف متر مربع ولايبعد عن قطار المشاعر سوى 200 متر تقريباً حيث سيتوجه حجاج دولة قطر من عرفات عبر القطار إلى مخيم مزدلفة.

وأكد أن البعثة بذلت جهوداً كبيرة للحصول على المساحة الكافية لحجاج دولة قطر في مزدلفة شأنها شأن مشعري منى وعرفات في إطار سعيها لتوفير الراحة لحجاج بيت الله الحرام، معرباً عن شكره لوزارة الحج بالمملكة العربية السعودية التي تسعى إلى بذل كل ماهو ممكن لخدمة حجاج بيت الله الحرام.

وأشار إلى أن فريق عمل البعثة بدأ على الفور في تجهيز مخيم الحجاج وتوزيعه على المقاولين وإمداده بالمرافق اللازمة لتسهيل حركة الحجاج في الفئات الثلاث من صرف صحي ودورات المياه كما ستقام عيادة طبية خاصة لحجاجنا في المخيم .

وقال الكاظم إن البعثة تسعى إلى توفير الراحة لحجاج بيت الله الحرام بتوفير جميع المواقع التي يحتاجها خلال أدائه المناسك بحيث تكون قريبة من قطار المشاعر الذي وفر الكثير من الوقت والجهد على الحاج ليتمكن من أداء النسك في خشوع ودون إرهاق أو تعب بفعل الزحام الكبير في المشاعر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله