اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حريق يلتهم عشرات الخيام فى دير مارى جرجس بالأقصر

الشرطة تلقى القبض على 5 متهمين بينهم صبى 12 عاما

الاقصر "المسلة"  محمد عبد اللطيف الصغير … نشب ظهر اليوم الثلاثاء حريق هائل فى خيام زوار دير الشهيد مار جرجس بجبل الرزيقات بأرمنت جنوب غرب الأقصر.

تلقى اللواء أحمد أبو ضيف مدير أمن الأقصر إخطارا بالواقعة من العميد أحمد عبد الغفار مدير المباحث الجنائية، وانتقل العميد عصام يس مأمور مركز أرمنت إلى موقع البلاغ على رأس قوة أمنية، وتبين من تحريات البحث الجنائي بإسنا وأرمنت نشوب النيران داخل إحدى الخيام، وسرعان ما امتدت إلى عشرات الخيام المجاورة .

وتم إنقاذ مئات الخيام الأخرى، بعد أن تمكن أهالي قرية الرزيقات من السيطرة على الحريق وعزل الخيام المحترقة عن بقية الخيام المنتشرة داخل الدير وحوله، وأسفر الحريق عن وقوع عدد من الاختناقات وقدرت الخسائر بمبلغ 100 ألف جنيه،

وقد انتقل محافظ الأقصر إلى مقر المولد وتفقد آثار الحريق وشدد على ضرورة وجود سيارة مطافي بشكل دائم بالمولد للتعامل الفوري مع مثل تلك الأحداث.

فيما أكد محمود حسان – شاهد عيان من الرزيقات ان الخسائر لا تزيد عن بضع الالاف من الجنيهات لان الخيام مكونة من أدوات بدائية مثل فروع الشجر وأقمشة قديمة .
وقد احتجزت قوات الأمن بالأقصر عقب الحادث، 5 أشخاص، على خلفية التحقيقات التى تجريها الشرطة من بينهم صبى يبلغ من العمر 12 عاما .

يذكر أن احتفالات مولد الشهيد مار جرجس تقام سنويا في الأسبوع الأول من نوفمبر في ذكرى ميلاد القديس مار جرجس، ويحضرها ما يزيد عن نصف مليون من الأقباط من مختلف أنحاء الجمهورية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled