اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس بعثات الحج الاردنية يتفقد مساكن الحجاج في مكة

مكة المكرمة "المسلة".. . تفقد امين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية الدكتور محمد الرعود مساء امس مساكن الحجاج في منطقة مكة المكرمة للاطمئنان على احوالهم والاستماع الى ملاحظاتهم ومطالبهم.

وشدد الرعود خلال الجولة التي رافقه فيها مدير بعثة الحج في مكة المكرمة احمد مبيضين ورئيس البعثة الإعلامية يسار ملحيس، على ان الوزارة لن تتهاون باي شكل من الأشكال مع ائتلاف شركات نقل الحجاج التي تخالف الإتفاقيات الموقعة معها.

وبين ان الوزارة انطلاقا من دورها الرقابي والإشرافي على ائتلاف الشركات الناقلة للحجاج الاردنيين وعرب 48 ستقوم بمحاسبتها وتقييم ادائها وحرمانها من المشاركة في الاعوام المقبلة اذا ثبتت أي مخالفة قانونية عليها، لافتا الى انه تم اعادة 125 الف دينار من الشركات المخالفة للاسس والتعليمات لموسم هذا الحج.

وطلب من رئيس مركز بعثة الحج في مكة المكرمة ومسؤولي العمارات التي شملتها الجولة متابعة الشكاوى التي اثارها عدد من الحجاج وحلها بالسرعة الممكنة وفقا للعقود المبرمة بين الوزارة ومكاتب نقل الحجاج.

وتفقد الرعود مساكن حجاج 48 البالغ عددهم 2450 حاجا واستمع الى ملاحظاتهم واقتراحاتهم.

وعبر الشيخ سليم سلامة الهزيل من عرب 48 عن شكره وتقديره لجلالة الملك عبدالله الثاني على رعايته واهتمامه المتواصل بشؤونهم وتوجيهاته للحكومة بتسهيل اجراءات دخولهم على المعابر والمطارات بهدف تمكينهم من اداء مناسك الحج والعمرة بسهولة ويسر.

واشاد القاضي الشرعي محمود عبيد بالتوجيهات الملكية السامية لوزارة الأوقاف والجهود المتواصلة في رعاية عرب 48 والضفة الغربية وغزة، مستعرضا الجهود الهاشمية في دعم المقدسات الاسلامية ووحدة الشعب الفلسطيني.

وطالب عدد من حجاج 48 بتوفير محطات استراحة ومرافق خدمية لهم في منطقة الشونة.
 

المصدر: بترا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله