اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أمين عام الآثار يشكل لجنة لبحث اعتصامات العاملين بالمتحف المصرى الكبير

 

القاهرة "المسلة"… قال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار د.مصطفى أمين أن المطالب المالية للعاملين بالمتحف المصرى الكبير سيتم حسمها على ضوء توصيات اللجنة التى تم تشكيلها لمراجعة رواتب جميع العاملين بالمتحف ومطالبهم من مكافآت والوقوف على عدالتها أو وجود أي تجاوزات أو مغالاة فيها.

وأشار إلى أن اللجنة التي تم تشكيلها برئاسة المستشار أمين عثمان المستشار القانوني للمجلس تبحث أيضا الملف المالى للعاملين بكل من مشروع متحف الحضارة بالفسطاط وصندوق إنقاذ آثار النوبة.وكان أمين عام المجلس الأعلى للاثار قد اجتمع بالعاملين المعتصمين بالمتحف المصرى الكبير أمس واسمتع لمطالبهم والمشاكل التي يتعرضون لها.

وأضاف أنه قرر الإستفادة من كفاءة ومجهودات د.محمد عبد المقصود المشرف العام على اللجنة العليا المشرفة على مشروع المتحف المصرى الكبير فى مكان آخر غير المتحف وذلك حسما لموقف العاملين منه كمشرف على المشروع.وعلى جانب أخر قام أمين بتفقد منطقة آثار الهرم وأبو الهول ورافقه فيها اللواء محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات، وعاطف أبو الدهب رئيس قطاع الآثار المصرية، وقال أمين إنه سيتم تدبير المبالغ المالية اللازمة للانتهاء من الأسوار المحيطة بمنطقة آثار الهرم والمتوقفة حاليا بسبب وقف صرف مستحقات الشركة المنفذة وسرعة الانتهاء من مبنى التفتيش الجديد لافتتاحه فى أسرع وقت ممكن.

كما وافق على تزويد منطقة مركب الشمس الثانية بمنطقة الهرم الآثرية بأجهزة تحكم فى درجات الحرارة والرطوبة حول المركب لحمايتها من عوامل الجو المختلفة.وقال أمين إنه تابع أيضا خلال جولته تنظيم عمليات الزيارات ومسارات السياحة ومسارات العربات الكهربائية "الطفطف" والمداخل التى تم تخصيصها للزوار والأخرى التي تخصص لطلبة المدارس والجامعات. كما تفقد مراكز الإسعاف التى سيتم توفيرها لأول مرة بالمنطقة السياحية.

وأوضح أنه يتم حاليا تمهيد الطرق والأرصفة والإنارة الخاصة بالمنطقة الآثرية بالهرم بعدما تم الانتهاء من مباني التفتيش ومكاتب للعاملين على مستوى عال ومتكامل خلف المخزن المتحفى بالمنطقة وتم تنظيف وتطوير العشوائيات المجاورة للهرم بالتعاون مع المحافظة وجهاز التنسيق الحضارى بوزارة الثقافه.
 

المصدر: الاهرام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله