اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

هاشم : وصول 27 ألفا و487 من حجاج القرعة لمكة والمدينة

المدينة المنورة " المسلة " … قال اللواء الدكتور صلاح هاشم مساعد أول وزير الداخلية رئيس الجهاز التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة السبت إن حجاج بيت الله الحرام ما زالوا يتوافدون على الأراضى المقدسة بمكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء فريضة الحج هذا العام.

وأوضح اللواء هاشم أن إجمالى عدد حجاج القرعة الذين وصلوا إلى الأراضى المقدسة حتى الآن بلغ 27 ألفا و487 حاجًا؛ حيث وصل 21 ألفًا و876 حاجًا إلى مكة المكرمة و5611 حاجًا إلى المدينة المنورة.

وأضاف هاشم أن "توافد حجاج القرعة على المدينة المنورة قد انتهى أمس الجمعة حيث سيتوجه آخر فوج بالمدينة المنورة إلى مكة المكرمة فجر الخامس من شهر ذى الحجة الجارى ليكتمل عدد حجاج القرعة البالغ 30 ألفا و500 حاج بالمدينة المقدسة ليلة السادس من ذى الحجة.

وعن الأوضاع الصحية لضيوف الرحمن قال اللواء دكتور صلاح هاشم: "إن هناك 10 حالات مرضية يتم عمل غسيل كُلوى لهم باستمرار بمعرفة ضباط قطاع الخِدمات الطبية بوزارة الداخلية منهم 7 حالات بمكة المكرمة و3 حالات بالمدينة المنورة".

وأكد اللواء هاشم أن بعثة حج القرعة تحرص أيضًا على تقديم خدماتها الطبية لكافة حجاج البعثات النوعية الأخرى.وقال: يوجد 14 حالة مرضية يتم متابعتها بالمستشفيات السعودية بمكة المكرمة والمدينة المنورة وتشمل 8 حالات لحج القرعة بمكة المكرمة وحالتى قرعة بالمدينة المنورة و3 حالات لحج الجمعيات وحالة لحج الفردى بمكة المكرمة.

وفيما يتعلق بظهور حالات فقدان لحقائب الحجاج حتى الآن ذكر اللواء هاشم أن البعثة نجحت هذا العام فى تحقيق رقم قياسى فى الحد من ظاهرة فقدان الحقاب التى تعانى منها مختلف بعثات الحج فى السعودية، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لم تفقد سوى 3 حقائب فقط ويجرى تكثيف الجهود لإعادتها فى أسرع وقت..
 

وأضاف أن فقدان الحقائب الثلاث جاء نتيجة خطأ من الشركة الناقلة للحقائب بالمطار، لافتًا إلى ظهور أكثر من حقيبة خاصة ببعثتى الحج الجزائرية والبنغالية فى حقائب الحجاج المصريين وتم إرسالهم إلى مسئولى البعثتين.

من جهة أخرى يتوالى حاليًا وصول آخر أفواج حجاج محافظة القاهرة؛ حيث يستقبلهم الآن فريق من ضباط البعثة وتتم عملية تسكين الحجاج فى فنادقهم الواقعة جميعها بالمنطقة المركزية حول الحرم المكى الشريف، وأعرب ضيوف الرحمن عن ارتياحهم الشديد إزاء سرعة إنهاء إجراءات وصولهم ونقل حقائبهم وتسكينهم بالفنادق المتميزة بمكة المكرمة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله