اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأقصر ترفع حالة الطوارئ استعدادا لعيد الاضحي

الأقصر "المسلة" محمد عبد اللطيف الصغير …أكد الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر على ضرورة تطبيق إجراءات صارمة لضمان الحفاظ على استقرار الأسعار ومنع حدوث اى زيادات أو تلاعب في الأسعار خاصة بالنسبة للسلع الأساسية وحماية المواطنين من السلع مجهولة المصدر أو المنتهية الصلاحية وكذلك تكثيف الحملات التفتيشية من مديرية الطب البيطري والتموين والصحة للتأكد من سلامة السلع المعروضة وضمان توفيرها للمواطنين بأسعار مناسبة ومعاقبة المخالفين .

وأكد سعد استمرار بيع اللحوم الإثيوبية داخل الشوادر المنتشرة في ربوع المحافظة ، واتخاذ عدة إجراءات استعدادا لعيد الاضحي .

كما شدد المحافظ على ضرورة المرور على المخابز بجميع أنواعها بصفة دورية ومستمرة للتأكد من المواصفات الخاصة برغيف الخبز وضبط عملية الإنتاج وتعديل مواعيد المخابز التي تقوم بإنتاج الخبز المدعم بما يتناسب واحتياجات المواطنين .

وأشار إلى أنة تم مخاطبة مصنع بوتاجاز الاقصر لدفع كميات من اسطوانات الغاز وضمان توفيرها ووصولها للمواطنين بجميع أرجاء المحافظة مع تكثيف الوجود الامنى في الشوارع الرئيسية والأسواق وتحقيق الانضباط المروري وتوافر فرق عمليات الدفاع المدني والإطفاء على مدى 24 ساعة والتأكيد على سلامة جميع الأجهزة والمركبات والأطقم الفنية ورفع اوجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات والمنشات الصحية وتوفير جميع الخدمات الطبية وأطقم التمريض والأطباء لضمان تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وكذلك وجود طقم الإسعاف ومديري الإدارات الصحية لمواجهة اى حالات طارئة.
 

وقرر محافظ الأقصر فتح جميع المنتزهات والحدائق مبكرا بأرجاء المحافظة لاستقبال المواطنين وتوفير جميع الخدمات لهم وحثهم على عدم التجمع في أماكن مغلقة لتفادى عدوى الإمراض مشددا على ضرورة تكاتف جميع الأجهزة الشعبية والتنفيذية بالمحافظة للعمل على حل كافة مشاكل المواطنين.

ومن جانبها أعلنت مديرية التموين بالأقصر عن خطتها لمواجهة احتياجات المواطنين من اللحوم والسلع الأساسية حيث أكد مبارك عبد الرحمن وكيل وزارة التموين والتضامن بالأقصر إنه تم إنشاء عدد كبير من الشوادر لبيع اللحوم البلدية الإثيوبية بالشوارع والميادين العامة للمحافظة بسعر 35 جنيه للكيلو الواحد .
كما تم توفير جميع أنواع اللحوم بفروع الشركة المصرية والثلاجات والقطاع الخاص بأسعار تتناسب واحتياجات المواطنين وتم وضع أسعار اللحوم المستوردة بقيمة 32 جنية للحم البرازيلي و35 لكيلو اللحم الاسترالي و16 جنية لكيلو الدواجن المجمدة و 15 جنية لكيلو الكبده البرازيلي .

بالإضافة لطرح كميات كبيرة من الأسماك تبدأ من 15 جنية للكيلو فضلا عن الكميات الكبيرة من اللحوم البلدي والتي تباع بمحلات الجزارة بأسعار تتراوح ما بين 40 الي 50 جنية للكيلو الواحد .

كما تم تكثيف الرقابة علي المخابز البلدية وذلك لتوفير الخبز خلال ساعات اليوم مع المتابعة المستمرة مع كل الأجهزة التموينية والسماح لبعض المخابز بالإجازات للظروف الطارئة بما لا تزيد علي النسبة المقررة من إجمالي المخابز، ومرور مشرفين علي المخابز للإشراف على عملية الإنتاج وفصل الإنتاج عن التوزيع ، والتزام المخابز بإنتاج الخبز بالأوزان والمواصفات القانونية .

وشدد مبارك علي الرقابة علي مطاحن الاقصر واسنا وارمنت وإلزامها بالعمل بكامل طاقتها الإنتاجية لتوفير الدقيق اللازم لتشغيل المخابز بالمواصفات القياسية وتوفير دقيق المستودعات .

وأضاف أنه سيتم طرح كميات مناسبة من السلع الأساسية عن طريق منافذ التوزيع المتخصصة لمواجهة احتياجات المواطنين من الدقيق الفاخر الحر وكذلك السكر الحر والأرز والمكرونة واللحوم المستوردة والدواجن والبيض والأسماك بجميع أنواعها.

وأشار إلي ان حصة المحافظة متوافرة بنسبة كبيرة عن العام السابق وسيتم توفير مفتش مقيم بمستودعات البوتاجاز الرئيسية للإشراف على التوزيع وتسليم حصص سيارات الخريجين مع تكثيف الحملات على الباعة الجائلين والتنسيق مع شركات البوتاجاز لطرح أى كميات من الأسطوانات فى حال الاحتياج.
وأشار إلي أنهم بصدد إنشاء غرفة عمليات مركزية بالمديرية لتلقى شكاوى المواطنين وإنشاء غرف مماثلة بجميع الإدارات .

في نفس الإطار استعدت إدارة الأوقاف لعيد الاضحي بتجهيز الساحات و قال الشيخ محمد علي حسانين وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر إنه تم تجهيز الساحات المعدة للصلاة علي مستوي المحافظة بالمساجد والساحات والمدافن ومراكز الشباب والملاعب المفتوحة والمدارس الكبرى في مراكز ومدن المحافظة لأداء صلاة العيد.
 

ورفعت إدارة الصحة بالأقصر حالة الطوارئ تحسبا لوقوع اي إصابات حيث قرر الدكتور محمد ربيع وكيل وزارة الصحة والسكان بالأقصر تشكيل فرق صحية رقابية للمرور علي المنشآت والوحدات الصحية علي مستوي المحافظة وذلك في إطار استعدادات إدارة الصحة لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين خلال أيام العيد ، واستعدت اقسام الطوارئ لاستقبال الحالات الحرجة علي مدار 24 ساعة .

وأعدت مديرية أمن الاقصر خطة أمنية مكثفة لاستقبال عيد الاضحي تستهدف تكثيف الجهود لمواجهة كافة المتطلبات الأمنية خلال عطلة العيد بما يضمن توفير الامن والاطمئنان للمواطنين فى كافة المستويات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled