اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الكويت تطلق الكتاب المدرسى الالكترونى لتخفيف عبء الحقيبة على الطلاب

الكويت " المسلة " … أطلق وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتى احمد المليفي مشروع " ذاكرة الفلاش ميموري للكتب الدراسية " او ما يسمى بالكتاب الالكتروني ويهدف المشروع الى نقل الكتب الدراسية المقررة على الطلاب من شكلها الورقي الى الالكتروني عبر نسخها في (الذاكرة الوميضية – فلاش ميموري) تخفيفا لعبء الحقيبة المدرسية وثقلها عن الطلاب .

وقال المليفي خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى الوزارة ان المشروع يهدف ايضا الى تقديم الكتاب المدرسي بصورة مشوقة للطلاب لدى تصفح محتواه العلمي ما يساهم في تخفيف الملل والضجر من استخدام الكتاب المدرسي بصورته التقليدية.

واضاف انه سيتم توزيع النسخ الاولى من "الفلاش ميموري" على طلاب المرحلة الثانوية قبيل عطلة عيد الاضحى المبارك على ان يستكمل توزيع باقي النسخ على صفوف المرحلتين المتوسطة والابتدائية تباعا عقب العطلة. واوضح ان تكنولوجيا المعلومات ليست مسألة قديمة او ترفا علميا وانما واجب وطني لنقل التعليم من صورته التقليدية الى الالكترونية الى جانب تطوير امكانيات الطالب والمعلم.

وذكر المليفي ان المشروع يعد الاول من نوعه بهذا الشكل والحجم من خلال وضع المناهج في حقيبة الالكترونية بدلا من وضعه على اقراص مدمجة , مشيرا الى ان المبلغ الاجمالي للمشروع تم تخفيضه الى 259 ألف دينار كويتي بعد ان كان 420 ألف دينار وذلك بفضل جهود العاملين في وزارة التربية , وأن المشروع يشمل التعليم العام والتعليم الديني ومحو الامية وتعليم الكبار.

ومن جهتها قالت وكيلة الوزارة لقطاع المناهج والبحوث التربوية مريم الوتيد انه سيتم تطوير المشروع حتى يصل الى مرحلة الكتاب الالكتروني التفاعلي الذي سيحتوي على اسئلة اثرائية وصور وفيديوهات.

واضافت الوتيد ان عدد الصفوف التي تم تحويل كتبها الى الكترونية هي 14 صفا في التعليم العام وثمانية صفوف في التعليم الديني و12 صفا في محو الامية وتعليم الكبار باجمالي 34 صفا حيث بلغ عدد الكتب المحولة في التعليم العام 400 كتاب و232 كتابا في التعليم الديني , و 274 كتابا في محو الامية وتعليم الكبار , وبلغ الاجمالي الكلي لعدد كتب المشروع 906 كتب.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله