اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

نجم : لا يوجد بين الحجاج المصريين وباء أو أمراض خطيرة وصحتهم جيدة

جدة " المسلة " … أعلن رئيس البعثة الطبية للحجاج المصريين الدكتور مرتجى نجم أن جميع الحجاج المصريين بخير وانهم يتمتعون بصحة جيدة ولايوجد بينهم اى وباء او حالات مرضية خطيرة.وقال نجم انه تم الاتفاق بين البعثة الطبية (وزارة الصحة) والبعثات الاخرى (وزارات الداخلية والتضامن والسياحة) على زيادة عدد العيادات الطبية من 16 إلى 20 عيادة بمكة المكرمة , بالاضافة إلى عيادة المدينة المنورة وعيادة جدة, يعمل بها نحو 160 طبيبا مصريا , فضلا عن 140 ممرضا واداريا وسائقا.

وحذر د.نجم الحجاج المصريين من حمل اى اطعمة مطبوخة او تناولها سواء من مصر او من أى مكان آخر حيث انها تسبب كثيرا من الامراض المعوية وحالات التسمم..وقال "الافضل من ذلك تناول المعلبات والعصائر والوجبات الجافة والفواكه".

وأكد أن العيادات المصرية بمكة المكرمة والمدينة المنورة استعدت تماما للعمل بكامل طاقتها حيث إن غالبية الحجاج المصريين وصلوا إلى الاراضى المقدسة ، وإنه يوجد عيادة وسط كل كل ثلاث او اربع عمارات سكنية متجاورة والتى يصل عددها حوالى 60 الى 70 عمارة سكنية يسكنها جميعا حجاج مصريون ولكنها موزعة في اماكن مختلفة , لافتا إلى أنه يتم يوميا الكشف على نحو 150 حالة في مكة.

ولفت نجم إلى أن بعض الحجاج يحمل معه اطعمة مطبوخة من مصر) وامراض الشيخوخة وارتفاع درجة الحرارة, ولم تسجل حتى الان اى حالات حرجة او وفيات.

وقال رئيس البعثة الطبية إن الفوج الثانى من البعثة الطبية والذى يضم حوالى 100 طبيب وممرض وادارى وسائق, سوف يصل بعد غد الخميس ,مشيرا إلى أن الفوج الاول الذى وصل الاسبوع الماضى بلغ عدده حوالى 200 ليصل العدد الاجمالى للبعثة الطبية بفوجيها الى 300 من بينهم 160 طبيبيا والباقى 140 شخصا مابين ادارى وممرض وسائق.

من جانبه, قال دكتور يسرى شعبان المستشار الطبى بالسفارة المصرية إنه تم بالتنسيق مع القنصلية العامة في جدة تسهيل وإتمام جميع تراخيص مزاولة المهنة واجراءات دخول كافة افراد البعثة الطبية للحجاج المصريين وتصاريح دخول المطار والميناء وقرية الحجاج, وكذلك دخول شحنات الأدوية اللازمة والمستلزمات الطبية للعيادات, كما تم الانتهاء من تجهيز العيادات المصرية بمكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة قبل وصول البعثة بوقت كاف.

وأضاف أن البعثة تضم أطباء فى العديد من التخصصات من أهمها أمراض القلب, والباطنة والجراحة والنساء والحميات ,والحالات الحرجة لإسعاف اى حالة تتعرض لأى إصابات خلال فترة الإقامة فى السعودية, لافتا إلى أن هناك تنسيق مستمر بين الملحقية الطبية بالسفارة والبعثة الطبيبة من اجل توفير كافة وسائل الراحة للحجاج المصريين خاصة المرضى منهم.

يذكر ان عدد الحجاج المصريين لهذا العام يبلغ حوالى 80 الف حاج موزعين بين نحو 70 عمارة سكنية في مكة المكرمة..ومن المقرر ان يكتمل وصول حجاج القرعة الجمعة القادم الغالبية العظمى منهم عن طريق الجو ونسبة قليلة جدا عن طريق البر ولايوجد حجاج عن طريق البحر للعام الثانى على التوالى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله