Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبد النور يشارك احتفالية بدء العمل ببرنامج الدراسات العليا لإدارة التراث الحضارى

عبدالنور يؤكد على الارتباط الوثيق بين قطاع السياحة والحفاظ على التراث

القاهرة "المسلة" خاص … شارك منير فخرى عبد النور وزير السياحة فى احتفالية بدء العمل ببرنامج الدراسات العليا لإدارة التراث الحضارى والذى تُقدمه الجامعة الفرنسية فى مصر بالتعاون مع جامعة باريس 1 (بانثيون سوربون) وبمشاركة ودعم مركز توثيق التراث الحضارى بمكتبة الإسكندرية (CULTNAT) والمجلس الأعلى للآثارSCA)) والمعهد الفرنسى للآثار الشرقية (IFAO) والمعهد القومى الفرنسى للتراث (INP) وتحت رعاية وزارات السياحة والتعليم العالى والثقافة وإشراف الدكتور فكرى حسن.

وألقى الوزير كلمة بالاحتفالية التى أُقيمت بالمجلس الأعلى للثقافة، أكد فيها على الارتباط الوثيق بين السياحة والحفاظ على التراث حيث يُعتبر هذا التراث من أهم عوامل جذب السائحين فضلا عن كونه عنصرا هاما فى ربط المواطن بمجتمعه.

undefined

كما أوضح الوزير أن هذا البرنامج قد جاء تلبية لحاجة مصر الشديدة إلى إعداد كوادر قادرة على إدارة المواقع الأثرية والحفاظ على التراث المصرى الأصيل الذى يتعدى هذه الآثار ليشمل العديد من المضامين والموروثات الشعبية، إلى جانب تحقيق عدد من الأهداف السامية على رأسها نشر أفكار المواطنة والتسامح فضلا عن ارتباط الحفاظ علي التراث بالنمو الاقتصادي والتنمية البشرية.

هذا وقد اختتم  عبد النور كلمته بالتأكيد على ثقته فى قدرة مصر السياحية على التعافى السريع وعودة الحركة السياحية إليها إلى معدلاتها الطبيعية.

للمزيد من المعلومات برجاء الإطلاع على الروابط التالية:

www.e-c-h-o.org
www.ufe.edu.eg
http://www.cultnat.org/
http://www.sca-egypt.org/
http://www.inp.fr/
http://www.ifao.egnet.net/

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله