اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبدالنور يؤكد على مراقبة اداء شركات السياحة فى موسم الحج

 

القاهرة "المسلة" وليد عبدالرحمن…. أكد وزير السياحة منير فخرى عبد النور إن لجان مراقبة أداء شركات السياحة لموسم الحج ستغادر مصر الاسبوع المقبل لمتابعة الشركات والبرامج التى يتم تنفيذها هناك والمعتمدة من قبل وزارة السياحة .

undefinedوقال الوزير فى تصريحات له اليوم إنه على إتصال دائم مع وزير الحج السعودى والسفير السعودى فى مصر أحمد القطان بالاضافة إلى التنسيق الدائم للجان الوزارة ووزارة الحج السعودية ، مشددا على عدم السماح باى اخلال من جانب شركات السياحة بالعقود المبرمة مع الحجاج والتى اعتمدتها الوزارة .

وأضاف إن لجان المعاينات لمساكن الحجاج التابعة لوزارة السياحة وغرفة شركات السياحة أكدت على عدم بعد مساكن الحجاج عن الحرم لمسافة تزيد عن 750 مترا بالاضافة إلى عدم زيادة أعداد الحجاج فى الغرفة الواحدة عن اربعة حجاج ، مع التأكيد على الالتزام بالخدمات المتفق عليها مع الحجاج فى العقود الموقعة معهم .

وأشار إلى عدم السماح للشركات بتغيير وسائل الانتقال أو السكن أو الخدمات المتفق عليها فى البرامج المعتمدة من الوزارة والتى تسلمها الحجاج من الشركات ، مشددا على أن الاخلال بأى بند فى العقود سيؤدى إلى توقيع عقوبات مشددة على الشركات المخالفة .

وأكد وزير السياحة أن موسم الحج السياحى هذا العام سوف يشهد طفرة كبيرة خاصة مع الاصرار الكبير لدى الشركات السياحية من أجل الخروج بموسم حج ناجح وخالى من المشكلات والشكاوى وهو التحدى الذى تحمله شركات السياحة فى الموسم الحالى .

undefined

وقال أنه تم تم تخصيص 17 لجنة لمراقبة إلتزام الشركات بتنفيذ البرامج خلال المناسك فى منى وعرفات منها 12 لجنة للطيران وخمس لجان للبرى ، مع تشكيل غرفة عمليات بقطاع الشركات السياحية بمقر الوزارة خلال أجازة عيد الأضحى لتلقى أى شكاوى من المواطنين أو الاستفسارات للاطمئنان على الحجاج.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled