Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ثلاثة الآف كشاف لخدمة حجاج بيت الله الحرام

الرياض "المسلة"… أنهت جمعية الكشافة العربية السعودية استعداداتها لاستقبال أكثر من / 3000 / كشاف وجوال وقائد كشفي يمثلون جميع قطاعاتها الكشفية للمشاركة في معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة من خلال تهيئة سبعة معسكرات في العزيزية ومكة المكرمة ومشعري منى وعرفات.

وأوضح قائد عام معسكرات الخدمة العامة صالح بن رجاء الحربي أنه تم الانتهاء من تجهيز المعسكرات بجميع المستلزمات الصحية والطبية والغذائية ومقار العمل للجان بالحاسب والمعلومات والشؤون الفنية وشؤون المعسكرات وإصدار الخرائط والإعاشة والتموين والخدمات المساندة والمركز الإعلامي .

وأفاد الحربي أن أفراد المعسكرات سيسهمون مع الجهات المعنية في تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام بالتعاون مع وزارة الحج ومراقبة الأسعار بالتعاون مع أمانة العاصمة المقدسة ومساعدة المرضى بالتعاون مع وزارة الصحة إلى جانب العديد من القطاعات الأخرى كوزارة الشئون الإسلامية والبنك الإسلامي وقطار المشاعر .
 

undefined

وأشار إلى أن الجمعية تقيم معسكرات أخرى في المدينة المنورة وفي المنافذ البرية والبحرية والجوية تسعى من خلالها الجمعية إلى تحقيق جملة من الأهداف من أهمها تنمية روح التطوع وحب العمل والثواب وإظهار الدور المتميز الذي تسلكه الجمعية بصفة عامة والكشاف السعودي بصفة خاصة أمام ضيوف الرحمن القادمين من شتى بقاع الأرض .

وثمن قائد عام معسكرات الخدمة العامة لمسئولي القطاعات الكشفية اهتمامهم وحرصهم على مشاركة أبنائهم وذلك إيمانا منهم بأهمية هذه المشاركة التربوية في حياة الكشاف والدور التربوي الذي ينعكس عليه إيجاباً في شخصيته ، مشيداً بالدعم الغير محدود والتوجيه المستمر الذي يجدونه من الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية ومن نائبه الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله