اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مركز الشارقة للاستكشاف يستضيف أكثر من 20 طفلاً من مدرسة الأمل للصم

 

ضمن مبادرة إدارة متاحف الشارقة (لأننا نهتم)

الشارقة "المسلة"… نظمت إدارة متاحف الشارقة في مركز الشارقة للاستكشاف ورشة عمل استضافت فيها 22 طفلا من مدرسة الأمل للصم التابعة لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية. ويأتي تنظيم هذا اليوم ضمن مبادرتها الخاصة "لأننا نهتم" وتماشياً مع التزام إدارة متاحف الشارقة برفع مستوى الوعي المجتمعي وتحفيز الإهتمام بالمسؤولية المجتمعية لدى مختلف الفئات في المجتمع.

واشتملت فعاليات الاستضافة على ورش عمل وأشغال يدوية وألعاب مسلية ومراسم حرة. وتنوعت ورش العمل لتغطي عدة جوانب من شأنها إتاحة المجال لذوي الاحتياجات الخاصة للتعلم وتوسيع مدراكهم في عدد من النواحي الجديدة، وإعطائهم الفرصة للاستمتاع بوقتهم وإدخال البهجه على قلوبهم. إضافة إلى تعليمهم بعض الحرف اليدوية المفيدة من خلال ورش العمل، ومنها ورشة عمل المزهرية والورش الخاصة بالتحارب العملية الشيقه. واختتمت الفعالية بتوزيع الهدايا والجوائز على الأطفال المشاركين.

وقالت منال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة أن تنظيم هذه الزيارة يأتي في إطار تنفيذ برنامج الرعاية الاجتماعية الذي تضطلع به ادارة المتاحف وضمن مبادرتها (لأننا نهتم) قياما بحق المحتاجين والفئات الاولى بالرعاية في الامارات.

وتوجهت منال عطايا بالشكر في هذا السياق إلى إدارة مدرسة الأمل للصم من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية على مشاركتهم وتعاونهم البناء في إنجاح كافة البرامج التي تتبناها الإدارة. وأكدت عطايا على أهمية تفعيل التعاون بين الجهات الرسمية وغير الرسمية، التي من شأنها تطبيق البرامج الفاعلة والمتنوعة والشاملة.

ومن جانبها قالت عفاف الهريدي مديرة مدرسة الأمل للصم في هذه المناسبة: إن إدارة المدرسة تتوجه بالشكر لإدارة متاحف الشارقة لالتزامهم الدائم ودعمهم المتواصل لذوي الاحتياجات الخاصة، ونحن نعتبر هذه الدعوة الكريمة، التي تصدر عن جهة رسمية في حكومة الشارقة، لتشعر هؤلاء الأطفال بحنان وطنهم ومجتمعهم عليهم، ونتمنى أن تحذوا كل الهيئات والمؤسسات والوزارات هذا النحو.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله