Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تأجيل أول رحلة حج كردستانية الى السعودية بسبب تخلف شركة الطيران

السليمانية "المسلة"… أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية باقليم كردستان، اليوم الأثنين، عن تأجيل إنطلاق اول قافلة للحجاج من الإقليم الى السعودية لأداء فريضة الحج الى الأسبوع المقبل، بعد أن كان مقرراً إنطلاقها اليوم.

وأوضح كامل الحاج علي لوكالة كردستان للانباء (آكانيوز)، أنه "كان من المقرر إنطلاق أول قافلة للحجاج من الإقليم الى السعودية لأداء فريضة الحج اليوم لكن تم تأجيل الموعد الى السبت المقبل"، مشيراً الى أن "التأجيل جاء بسبب تخلف شركة طيران بحرينية تدعى (لاما) كانت وزارة الأوقاف قد تعاقدت معها لنقل حجاج الإقليم عن الإلتزام بالمواعيد المقررة لسفر الحجاج".

وأضاف علي أنه "لن يكون بإمكان حكومة الإقليم إعادة مبالغ مالية لحجاج الإقليم هذا العام على الرغم من أن من المقرر أن تعيد هيئة الحج والعمرة العراقية مبلغاً يقدر بـ 300 دولار أميركي لكل حاج عراقي"، لافتاً الى أن "السبب في ذلك يعود الى كون تكلفة سفر الحجاج من بغداد بالطائرة هي 600 دولار في حين تبلغ تكلفة نقل الحجاج من الإقليم بالطائرة 900 دولار".

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان قد وقعت عقداً مع شركة طيران بحرينية تدعى (لاما) بقيمة 4 ملايين دولار أميركي لنقل 4 آلاف و600 حاج من الإقليم الى السعودية.

يذكر أن تكاليف الحج بإقليم كردستان للعام الحالي تبلغ 3 آلاف دولار للحاج الواحد

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله