اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ائتلاف دعم السياحة المصرية يطالب العيسوى بتأمين الأماكن السياحية .. والقضاء على البلطجة

 

القاهرة " المسلة" بسمة حسن — أكد إيهاب موسى رئيس ائتلاف دعم السياحة أنهم تقدموا بطلب لمقابلة وزير الداخلية خلال هذا الأسبوع لوضع حد للاعتداءات المتكررة على الاجانب والمرشدين على انه سيطالب وفد سياحى للجهات المعنية لتأمين الاماكن السياحية .. معلنا انه فى حالة عدم الاستجابة الفورية لمطالب الائتلاف سوف يمتنع القطاع السياحى بالكامل عن العمل ابتدءا من الاثنين القادم .

 

واشار موسى ان الاضراب سينفذ اذا ما قام مديرأمن الأقصر بمنع الباعة الجائلين من التحرش بالمرشدين والسائحين وكذلك تعرضهم بضرب وإهانة واحتجاز ه باقسام الشرطة بالمحافظة في الأيام الماضية.

العيسوى

وقال موسى الى انه يجرى الان التنسيق مع معتز السيد أحد المرشحين لمنصب النقيب بنقابة الأقصر بتنظيم إضراب شامل في حالة عدم استجابة الأمن لهذه المطالب وسوف يشارك جميع المرشديين السياحيين في هذا الإضراب خاصة وأن هذا الإعتداء ليس هو الإعتداء الأول الذي يتعرض له المرشدون في الفترة الأخيرة .

ولفت موسى إلى أن عودة الحركة االسياحية لمصر مرة ثانية سيتحقق اذا ما تم وضع خطة لتأمين الأماكن السياحية والسائحون وكذلك المرشدين السياحيين من قبل الجهات الامنية.

وأضاف رئيس الائتلاف إلى ان المرشدين بالأقصر قد تعرضوا لإهانة بالغة من البلطجية والباعة الجائلين بالمناطق الأثرية بالبر الغربي بالأقصر كما تعدوا أيضا على سائحة وذلك نتيجة الإنفلات الأمني التي تشهده المدينة حاليا ، موضحا أن قطاع السياحة يتأثر سلبا بتلك الأحداث.

الى جانب احتجاز أحد المرشدين في كمين سفاجا ولكن هذه المرة من قوات الأمن الموجودة بالكمين وتم احتجازه لأكثر من 5 ساعات نتيجة مطالبته للضابط بسرعة اتمام الإجراءات حتى يتمكن من اتمام برنامجه السياحة، ولكن الضابط قام بتهديدة قائلا" انت ناسي إن في قانون طوارئ" – على حد قوله – وتم احتجازة وترك الأتوبيس السياحي الذي كان معه وبه نحو36 سائح روسي والذين قالوا أنهم لن يزوروا مصر مرة ثانية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله