اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

محام يقيم دعوى لإنشاء 3 موانىء بحرية و3 مطارات تجارية بمرسى مطروح

القاهرة "المسلة"… أقام خالد أحمد حنفى المحامى دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى طالب فيها المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإنشاء 3 موانىء بحرية بمرسى مطروح و3 مطارات تجارية.

كما طالبت الدعوى التى حملت رقم 455 لسنة 66 قضائية واختصمت رئيس الوزراء بتنفيذ مشروع قطار السلام لتوفير كل دولة من دول الاتحاد من أجل المتوسط خط قطار سياحة. وطالب مقيم الدعوى أيضا بفصل هيئة الثروة المعدنية عن وزارة البترول وإنشاء وزارة للثروة المعدنية مستقلة.

وأوضحت الدعوى أن انشاء الثلاث موانىء بحرية تجارية ودولية على سواحل مدينة مطروح يجعل مصر ميناء دولية لتجارة الغلال، وميناء دولية لتجارة الحاويات، وميناء لتموين صيانة وتصنيع السفن السياحية واليخوت السياحية كأكبر موانىء تجارية فى العالم بإنشاءها بنظام bot للتمويل التأجيرى، بتعاون الحكومة المصرية مع الإتحاد الأوروبى التى ترغب فى الاستثمار بها.
 

كما شددت الدعوى على أن إنشاء 3 مطارات تجارية دولية بمرسى مطروح عند حدودها مع الوادى الجديد بنظام bot بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى يجعل هذه المطارات مركز للتجارة بين دول أوروبا وأمريكا ودول أفريقيا التى تحتاج إلى توفير سبل لنقل البضائع قليلة التكلفة لتتمكن من تصدير أغنام وفواكه وخضروات عالية الجودة والقيمة.

أما بالنسبة لقطار السلام فطالبت الدعوى بإنشائه، وهو مشروع خاص بتوفير كل دولة من دول الإتحاد من أجل المتوسط خط قطار للسياحة والسفر، وخط لنقل البضائع، ويكون هذا المشروع بإنطلاقه من مصر كمركز عربى وفرنسا كمركز أوروبى قاطرة تصنيع مصالح مشتركة بين شعوب جنوب وشمال البحر المتوسط، مؤكدة على ضرورة توفير كل دولة يمر بها القطار لسبل الأمن لركاب القطارات والبضائع.
 

المصدر: أخبار مصر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله