اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عبد النور يؤكد ارتفاع مؤشر الموسم السياحى الشتوى من خلال لقاءه بممثلى الشركات السياحية بألمانيا

شركات الطيران تطالب باستمرار تفعيل برنامج الطيران العارض لدعم رحلاتهم الى مصر

 

برلين "المسلة" خاص… فى حصاد اليوم الأول من المشاركة المصرية الرسمية بالمنتدى العالمى لتنمية وتعزيز الاتصالات بين شركات النقل الجوى والمطارات العالمية، أعلن منير فخرى عبد النور وزير السياحة عن أن المؤشرات الايجابية بالنسبة لموسم الشتاء السياحى القادم تزداد وضوحا مع تأكيدات عدد من ممثلى اكبر الشركات السياحية الألمانية العاملة الى مصر وكذلك شركات الطيران المتخصصة فى المقصد المصرى على أنها تسعى حاليا للتوسع فى أعمالها إلى المقصد المصرى سواء من خلال التوجه إلى مناطق سياحية جديدة بالنسبة لها أو زيادة طاقتها التشغيلية أو خلق أنماط وأنشطة جديدة إليها.

وأكد عبدالنور على أنه سيتم التعاون مع كافة شركاء المهنة ومواصلة دعمهم فى كافة أنشطتهم التسويقية والترويجية بهدف استعادة مصر لمعدلاتها السياحية بصورة أسرع وربما تخطيها على نحو مأمول.

وقد أجرى  وزير السياحــة لقــاءات مع عدد من منظمـى الرحــلات الألمـان منهمFTI Group, Meeting Point int., Oger, Thomas Cook حيث أكد بعضهم على زيادة حجوزات موسم الشتاء القادم مقارنة بالعام الماضى فى بعض المقاصد المصرية، كما أبدى بعضهم التوقعات المستقبلية بالحصول على أعداد ضخمة من السائحين بالاستعانة بالأساليب المتقدمة فى التكنولوجيا، وأفاد البعض بتوسيع قاعدة أعمالهم إلى مصر والتركيز على أنماط سياحية جديدة جاذبة لشرائح من السائحين ذوى الإنفاق المرتفع.

وبالنسبة لما أثاره البعض من تشوش رؤية السائح للأوضاع فى مصر خاصة مع تردد بعض الشائعات السلبية، فقد أوضح  منير فخرى أن بعض المعلومات المغلوطة قد تم تناقلها عبر الإعلام. وقد شدد على ضرورة عدم الانسياق وراء تلك المعلومات التى تفتقر للصحة والاستعانة بآراء وشهادات السائحين الذين زاروا مصر بالفعل فى الفترات التى أعقبت الثورة والذين أكدوا على أن الأمن مستتب فى ربوع مصر كلها.

وفى إطار نشاط المنتدى الاساسى، التقى الوزير بعدد من ممثلى شركات الطيران التى تقوم بتشغيل رحلاتها الى مصر ومنها Transaero, easy jet, jet2.com, Condor, Ryanair حيث أعرب عدد منهم عن رغبته فى التوجه الى مقاصد جديدة فى مصر… وطالب عدد من شركات الطيران باستمرار برنامج تحفيز الطيران العارض لاستمرار دعم تشغيل رحلاتهم الى بعض المقاصد المصرية التى تعانى انخفاضا فى الحركة.

كما التقى منير فخرى وعددا من الشركات المتخصصة سواء فى الدعاية والتسويق مثل شركة Schmetterling أو فى العمل مع شرائح معينة من السائحين مثل المنظمة الدولية للغواصين المعاقين والتى تقوم من جانبها بدراسة مدى استعداد الفنادق المصرية – والأنشطة الملحقة بها- لاستقبال السائحين من المعاقين جسديا ومن المقترح أن تقوم بوضع المعايير والمواصفات الواجب توافرها بتلك المنشآت السياحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله