Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أزمة مفاجئة … تراجع المطوفين السعوديين عن قرار عدم رفع الأسعار فى موسم الحج

 

القاهرة "المسلة وليد عبدالرحمن…  أكد نائب رئيس غرفة شركات السياحة إن الحج السياحى يواجه أزمة كبيرة الموسم الحالى بعد تراجع المطوفين السعوديين بصورة مفاجئة عن اتفاقاتهم مع غرفة الشركات حول التعاقدات معها والتراجع عن زيادة أسعار الطوافة والخدمات فى المشاعر المقدسة .

وقال تركى إن وفد الغرفة المتواجد فى الاراضى السعودية حاليا سيجرى المزيد من المفاوضات مع مؤسسة الطوافة السعودية من أجل تقديم الشركات لعقود الخدمات الموثقة إلى لجان وزارة السياحة والتى لم يتم تقديمها حتى الان لإتمام إنهاء اجراءات الحج.

واضاف إن هناك مشاورات مكثفة من وفد الغرفة مع القنصلية المصرية بجدة ومسئولي وزارة السياحة ومسئولي وزارة الحج السعودية لالزام المطوفين باتفاقاتهم مع الغرفة والشركات المصرية لضيق الوقت وعدم قبول الحجاج باية زيادات جديدة فى تعاقداتهم مع الشركات مما يعرض الشركات للمسائلة القانونية.

وأشار إلى أن وفد غرفة الشركات الذى يضم ايضا باسل السيسي رئيس اللجنة الاقتصادية وإيهاب عبد العال أمين الصندوق وعلاء الغمري رئيس لجنة شئون الاعضاء اجروا مباحثات مكثفة مع المؤسسة الأهلية للطوافة برئاسة فائق بياري تم خلالها الاتفاق فى محضر الاجتماع على عدم زيادة الأسعار هذا العام وعدة نقاط خاصة بالتعاون المشترك في تصعيد الحجاج وتفويجهم وتقديم الخدمات المختلفة لهم .

وأوضح إن الاتفاق النهائى كان من المفترض أن يتم التوقيع عليه بشكل نهائى أمس الاول غير أن وفد الغرفة فوجىء بتراجع المسئولين عن مؤسسة الطوافة بالتهرب من الموعد المحدد بل وأخطروا شركات السياحة بزيادة الأسعار ما بين 15 و25 % عن العام الماضى مما أربك حسابات الشركات ،وتجرى حاليا اتصالات مكثفة لتدارك الازمة وعدم تصاعدها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله