Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مشاركة اردنية ناجحة في مهرجان سوق عكاظ الخامس

 

عمان "المسلة"…  شاركت الرابطة الأردنية للحرف والفنون الشعبية في فعاليات مهرجان سوق عكاظ الخامس الذي اختتم اخيرا في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية .

وقال رئيس الرابطة المستشار الحرفي لؤي سعيد لوكالة الانباء الاردنية (بترا ) ان المهرجان الذي افتتحه  الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة حظي بمشاركة واسعة من الحرفيين مشيرا الى ان المشاركة الاردنية التي لقيت استحسانا من رواد المهرجان اتاحت الفرصة لبناء علاقات تعاونية بين الحرفيين الاردنيين والسعوديين .

واشتمل المهرجان على العديد من الفقرات الثقافية الشعرية والمسرحية والتمثيل الحي لأسواق عكاظ التاريخية بمشاركة عشرات المؤدين والممثلين السعوديين بالملابس الفلكلورية التاريخية وبمصاحبة قوافل من الخيل والإبل .

وشارك في المهرجان من الرابطة الأردنية للحرف والفنون الشعبية اضافة الى رئيسها , ناصر زهران وشرحبيل العبادي وزهير الوشاح وبهيجة المناصير وعمر كراجة ولواحظ بشناق وغادة الشعبي ومنذر إبراهيم ومحمود الطويسي .
 

ويعتبر مهرجان سوق عكاظ الذي يحظى بدعم خادم الحرمين الشريفين من المهرجانات الثقافية والسياحية المهمة في السعودية ويشكل نقطة جاذبة للمنتجات الثقافية والحرفية وتشرف عليه الهيئة العامة للسياحة والاثار السعودية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله