Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

رئيس سياحة موناكو: لا نفرض حظرا حول ارتداء الحجاب

الرياض "المسلة"… كشف رئيس هيئة الترشيد السياحي بإمارة موناكو الفرنسية ميشيل بوكيه أن للمرأة المسلمة حقها بعدم نزع الحجاب. وشدد على أن إمارته لا تفرض حظر ارتداء الحجاب وأنها لا تقر بمنعه نهائيا، عكس ما تقدم عليه حكومات بعض الدول الأوروبية التي فرضت حظر ارتداء الحجاب في بلدانها.

وأكد بوكيه في مؤتمر صحفي عقده أمس بالرياض أن موناكو استقبلت الصيف الماضي ألف سائح سعودي قضوا 6 ليال في فنادق موناكو بصحبة عائلاتهم، بينما استقبلت 6 ملايين سائح من كافة دول العالم لم يقضوا بها ولا ليلة واحدة وإنما قدموا من أجل الاطلاع على المدينة فقط دون المبيت بها وذلك نظرا لصغر المدينة التي تشكل مساحتهـا 2 كيلومتر مربع فقط.

وبيّن بوكيه أن إمارته لم تسجل أي قضية ضد أفـراد سعوديين، وأن موناكو تحظى بأهمية كبرى لـدى رجـال الأعمـال السعوديين حيث إن جزءا من الاستثمارات الأجنبية في البلد تعود لمستثمريـن سعوديين، نافيا علمـه بحجم استثمارات رجال الأعمال السعوديين.

وأوضح بوكيه أن أحد عوامل الجذب في موناكو امتلاكها لجدول فعاليات على مدار العام محددة التواريخ، وان غالبية تلك الفعاليات ثقافية، مبينا أن السياحة في بلاده ليست حكرا على مواسم محددة حيث إن كافة العام يعتبر موسما سياحيا بها مع وجود انخفاض ملحوظ في إقبال السياح بدءا من منتصف أكتوبر وحتى منتصف مارس، وأن موناكو لا تصدر تأشيرة لدخولها حيث بالإمكان دخولها بـ"فيزا شنجل".
 

المصدر: الوطن أون لاين

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله