اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إلغاء سفر حجاج القرعة عن طريق البحر للعام الثاني على التوالي

السويس "المسلة"… أعلنت هيئة مواني البحر الأحمر،عن إلغاء سفر حجاج القرعة خلال موسم الحج المقبل عن طريق البحر من ميناء السويس إلي ميناء جدة السعودي والاكتفاء فقط بنقل الحجاج إلي الأراضي السعودية عن طريق البر من ميناءي نويبع والعقبة.

جاء ذلك مع تأكيد محمد عبد القادر جاب الله، رئيس هيئة مواني البحر الأحمر علي قيام شركة مواني دبي العالمية بضخ مئات الملايين من الدولار إلي ميناء العين السخنة لإجراء توسعات بإنشاء حوض عملاق للسفن.

أضاف جاب الله أنه نتيجة لقيام شركات النقل البحري برفض التقدم لمناقصة وزارة الداخلية لنقل حجاج القرعة بحرا، فقد تقرر عدم سفر الحجاج عن طريق البحر للعام الحالي، وذلك بسبب طول المسافة التي تربط بين المواني السعودية وميناء بور توفيق بالسويس، موضحا أن عبارات جاهزة لنقل المسافرين برا عبر ميناءي نويبع والعقبة بالنسبة لحجاج السياحة والجمعيات الأهلية.

كشف جاب الله، عن قيام إدارة شركة مواني دبي العالمية باتخاذ قرار بعد انتهاء أزمتها مع العمالة المصرية بميناء السخنة بالقيام بالدفع باستثمارات جديدة داخل ميناء العين السخنة لإنشاء حوض للسفن سيكون الثاني من نوعه والذي سيتكلف 600 مليون دولار وسيؤدي لاستيعاب مئات العاملين المصريين الجدد وسينتج عن المشروع زيادة القدرة الاستيعابية للميناء لاستقبال سفن الحاويات مما يساعد في تطوير.

كما أكد جاب الله، أن معالجة وزارة النقل وهيئة مواني البحر الأحمر لأزمة ميناء العين السخنة بالسويس والوقوف بحيادية لإنهاء الأزمة يعطي الثقة للمستثمرين والعمال أيضا، وأن مسئولي شركة مواني دبي تفهموا تماما موقف الحكومة خلال معالجتها للأزمة من خلال الاستجابة لمطالب العمال والحفاظ علي الاستثمارات خاصة العربية بمصر.

 

 

المصدر: الاهرام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled