Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لجان وزارة السياحة تبدأ فى معاينة مساكن شركات السياحة للحجاج

 

 

وقال رئيس الادارة المركزية للشركات بالوزارة عبد العزيز حسن إن اللجنة تقوم بالتأكد من مطابقة المساكن التي حجزتها شركات السياحة للحجاج للمواصفات التي تضمنتها ضوابط الوزارة قبل توثيق عقود تلك المساكن .واضاف أن ضوابط الوزارة تؤكد الا تزيد المسافة عن الحرمين الشريفين للمساكن عن 900 متر في أقصي بعد لها بجانب ضرورة توافر تجهيزات فندقية في العمائر المخصصة لحجاج البر .

من ناحية أخرى بدأت لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة برئاسة ناصر تركى نائب رئيس الغرفة اجتماعات مكثفة ومهمة مع مسئولي المؤسسة الاهلية للطوافة برئاسة فائق بيارى رئيس المؤسسة .وقال تركى فى تصريح له اليوم إن تلك الاجتماعات تعد الاولى من نوعها سعيا لانجاح الموسم وتقديم الخدمات المميزة للحجاج المصريين خاصة حجاج شركات السياحة ووضع الية للتدخل السريع والفوري في الأزمات وحلها قبل تفاقمها .

واضاف انه تم التوصل الى إتفاق مهم في الاجتماع الاول بين الجانبين تضمن إستقرار أسعار الطوافة و عدم زيادتها خاصة وأن شركات السياحية المصرية قامت بتحديد أسعار البرامج و النقل من العام الماضى .

واشار إلى أنه تم البدء في وضع أليه سريعة لتوثيق العقود وقيام المؤسسة بوضع برنامج جديد للتوثيق به جميع التسهيلات ، بالاضافة إلى وضع قواعد لتنفيذ التأشيرات الفردية والمجاملة سواء كانت تأشيرة حج أو تأشيرة زيارة تجارية أو عمالة أو أقارب مقيمين بالمملكة حيث أنهم لا يوجد لديهم أماكن بالمشاعر المقدسة ( عرفة – منى ) مما يسبب العديد من المشاكل او التكدس بالمخيمات وحل تلك المشاكل لمواجهة مضايقات الحجاج.

واوضح أنه تقرر عقد عدة اجتماعات مكثفة بين الجانبين طوال اليومين القادمين لبحث عدد من الأمور الفنية بين الجانبين ووضع كافة الاستعدادات لنجاح موسم الحج ، كما سيعقد مسئولي غرفة الشركات اجتماعا مهما مع كل مطوفي مكتب مصر وعددهم 12 مطوفا لحجاج الطيران و 5 مطوفين لحجاج البر.

شارك في الاجتماعات أعضاء المؤسسة ومن غرفة الشركات كل من باسل السيسي رئيس اللجنة الاقتصادية وإيهاب عبد العال أمين الصندوق وعلاء الغمري رئيس لجنة شئون العضاء .

 

القاهرة "المسلة" وليد عبدالرحمن … بدأت اللجان المشكلة من وزارة السياحة وغرفة الشركات عملها في معاينة المساكن الخاصة بحجاج السياحة يرأس اللجان عبد العزيز حسن رئيس الادارة المركزية للشركات بالوزارة ومصطفى عبد اللطيف رئيس الادارة المركزية للنقل السياحى بجانب أعضاء لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله