اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أبوظبي للثقافة والتراث تصدر ” حكايات الماء في التراث الإماراتي “

 

وتضم المجموعة التي تستهدف فئات الأطفال والناشئة .. خمس حكايات وهي " عاقبة الطمع "و" راعي السعن .. السقا " و" بركة الغزلان " و" بدع سويلم "و " الثعلب والديك ".

وتوضح المجموعة أن التراث الإماراتي يزخر بالكثير من الحكايات الشعبية التي يتماهى فيها الحلم والخيال مع التلقائية والعفوية ضمن تصاعد جذاب للأحداث يفضي لنهايات تعبر في أغلب الأحيان عما يجيش في النفوس من تطلعات ورغبات تخفف ملوحة الحياة وتعزز منظومة القيم السائدة في المجتمع وتعالج النماذج التفصيلية والمجسمات المعروضة قضايا جودة المياه ووفرتها الملحة التي تواجه المجتمعات والأنظمة البيئية حول العالم كما تبين مدى أهمية هذا المورد المحدود والثمين.

ويقدم معرض " الماء = الحياة " للزائرين معلومات مباشرة عن قوة المياه وأهميتها في الطبيعة وفي حياتنا اليومية وباستخدام بيئات تفاعلية وثلاثية الأبعاد ومن خلال أكثر من /90/ موضوعا ونموذجا ويكشف الجوانب الثقافية المتعددة للمياه بما في ذلك دورها في بناء الحضارات في شتى أنحاء العالم.

ويضم المعرض عدة أقسام هي " الحياة في الماء والكوكب الأزرق والأشغال المائية والماء في كل مكان ولا توجد قطرة واحدة للشرب ومياه صحية واستعادة الأنظمة البيئية المحلية وقصص محلية لأشخاص قطعوا عهدا على أنفسهم بحماية موارد المياه والحفاظ عليها بطرق ملهمة ".

 

 

أبوظبي " المسلة " … أصدرت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث مجموعة من الحكايات الشعبية المصورة حول الماء في التراث الإماراتي باللغتين العربية والإنجليزية.يأتي إصدار المجموعة تزامنا مع فعاليات " معرض الماء = الحياة " الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع المتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي ويستمر حتى الخامس من يناير القادم في قاعة حي قصر الحصن الثقافي في أبوظبي .. فيما يعتبر المعرض الأكثر شمولا من نوعه حول الماء والحياة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله