Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“عاجل” مدير آثار الأقصر: لا صحة لما يتردد عن احتجاز السائحين بالمحافظة

الاقصر " المسلة" محمد الصغير — نفى منصور بريك، مدير آثار الأقصر، صحة ما نقلته اليوم بعض وسائل الإعلام اليوم حول احتجاز أهالي الأقصر بمنطقة البر الغربي لعدد من السائحين خلال زيارتهم للمنطقة.. وأكد بريك أن هذا الخبر عار تماما عن الصحة ولا يمت للحقيقة بصله ومحل افتراء وكذب.

"عاجل" مدير آثار الأقصر: لا صحة لما يتردد عن احتجاز السائحين بالمحافظة

وأشار بريك إلى أن ما حدث أن بعض أهالي قرية مرعى قاموا حوالي الساعة العاشرة صباحا بوقفة احتجاجية واعتصام على الطريق بمنطقة القرنة بالبر الغربى لمطالبة محافظ الاقصر بالتعويضات التى وعدت بها الدولة لهم وخلال تلك الوقفة السلمية تصادف مرور أتوبيس سياحي يقل 14 سائحا ايطاليا فى طريقهم لزيارة وادي الملكات بالبرالغربى بالأقصر ،

وتم توقيفه عند احد الحواجز مثل باقى المركبات الاخرى لبضعة دقائق دون التعرض لاى احد من السائحين ، وبسبب قطع الطريق تم تغير مسار الزيارة بمعرفة اثار القرنه إلى وادي الملوك لحين فض الاعتصام وتلك الوقفة الاحتجاجية والتى انتهت بالفعل بعد اعلان مطالبهم بعد ساعة واحدة من تجمعهم فى الحادية عشر صباحا.

وأكد بريك أن الطريق الان خال تماما من الأهالي وان الاقصريين يدركون أهمية السياحة للأقصر وانها شريان حياتهم ومصادر دخلهم من مئات السنين وكل أهالي الأقصر يعملون بالسياحة ويعرفون أهميتها فضلا عن عشق السائحين لأهل الاقصر ووجود علاقات صداقة كثيرة بين الجانبين.

وأشار بريك إلى أنه توافد على الأقصر اليوم من الصباح وحتى الان 1800 سائح من جنسيات مختلفة قادمين من الغردقة لقضاء زيارة اليوم الواحد بالمواقع الأثرية بالأقصر والبر الغربي ومنها وادي الملوك والملكيات ومعبد حتشبسوت ومتحف الاقصر والكرنك ، مؤكدا ان الزيارة تسير بشكل هادئ وفى مسارها الطبيعي ووفق البرنامج المحدد لها دون اى مشاكل او مضايقات.

كما أشار بريك الى ان البعثات الأثرية الأجنبية العاملة فى المواقع الأثرية بالأقصر عادت للعمل منذ فترة ومنها البعثات الفرنسية والأمريكية والاسبانية وغيرها لشعورهم بالاطمئنان والأمان خلال أعمال التنقيب والبحث واستكمال أعمالهم فى كافة أنحاء الاقصر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله