Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المتاحف والمواقع الأثرية بمصر مجانا احتفالا بيوم التراث العالمي

القاهرة "المسلة" ….. في إطار احتفالات وزارة الآثار بيوم التراث العالمي والذي يحتفل به العالم أجمع في الثامن عشر من إبريل من كل عام، أعلن الدكتور خالد العناني وزير الآثار دخول كافة المتاحف والمواقع الأثرية بمختلف أنحاء الجمهورية مجانا وبدون تحمل أية رسوم يوم الاثنين القادم 18-4-2016، وذلك للمصريين والأجانب المقيمين بمصر.

 

وأكد العناني أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة الوزارة للتشجيع على زيارة مختلف المناطق الأثرية ونشر الوعي بأهميتها وقيمتها، ما يساهم بشكل كبير في إلقاء مزيد من الضوء على المواقع الأثرية المصرية في محاولة لاستعادة حركة السياحة الوافدة إليها.


من جانبه قال أحمد عبيد المشرف على إدارة المنظمات الدولية ومسئول ملف التعاون الدولي بوزارة الآثار أن هناك العديد من الفعاليات التي ستقيمها الوزارة في هذا اليوم بمختلف المواقع الأثرية المدرجة على قائمة التراث العالمي تحت شعار "إعرف بلدك من تراثك" تحتوى على عدد من الأنشطة المختلفة.


وأشار عبيد إلى أن مدينة الإسكندرية ستحتفل بيوم التراث على مدار أربعة أيام بعمود السواري وكوم الشقافة بالتعاون مع محافظة الإسكندرية وجمعيات المجتمع المدني باعتبارها أحد المواقع المطروحة لإدراجها على قائمة التراث العالمي، كما يستضيف شارع المعز معرضاً للحرف التقليدية والتراثية بالتنسيق مع وزارة الصناعة يتم خلاله عرض نماذج لوحدات إنتاجية مختلفة.


وفي سياق متصل صرح نصر سلامة مدير عام آثار أسوان والنوبة أنه يأتي من بين فعاليات الوزارة مشاركات فنية من فرق أسوان للفنون الشعبية بمعبدي فيلة وأبو سمبل كما يستقبل معبد فيلة 100 طالب من عدد من المدارس لتعريفهم بالحضارة المصرية القديمة وذلك بالتنسيق مع وزارات التربية والتعليم والثقافة والسياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله