اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تدعو السياح الفرنسيين لزيارة البلاد “بألف ابتسامة”

شرم الشيخ "المسلة"… أعلن منير فخرى عبد النور وزير السياحة عن بدء حملة تسويق سياحية فى باريس خلال الأيام القادمة بعنوان "ألف ابتسامة" وذلك بهدف دعوة السائحين الفرنسيين لجذب أعداد أكبر من السائحين لزيارة مصر، مشيرا إى عقد اتفاقية تعاون مشترك مع تركيا للتسويق السياحى المشترك بين البلدين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى السياحى العالمى الذى عقده الوزير بمدينة شرم الشيخ مساء الخميس بحضور خالد فودة محافظ جنوب سيناء ومراسلى الصحف العالمية والمحلية فى اطار الاحتفال بجائزة اوسكار للسياحة العالمية.

وأكد الوزير على أن جميع الأراضى التى تم الإعلان عن سحبها من المستثمرين قد تم إعادتها للمستثمرين الجادين فقط، ومنير فخري أنه يتوقع انخفاض الايرادات السياحية هذا العام نسبة 25% لتنخفض 10 مليار دولار فى حال استمرار الظروف الحالية.

وأعلن الوزير انه عقد الخميس اجتماعاً مع هيئة التنمية السياحة فى مرسى علم بعث من خلاله رسالة إلى العالم بأن الحكومة المصرية تقف بجانب المستثمرين وتدعمهم لضمان تذليل كافة العقبات أمامهم فضلاً عن دعم المستثمرين الاجانب.
 

undefined

من جانبه، أكد خالد فودة محافظ جنوب سيناء بأن نسبة الإشغال السياحى وصلت غلى 67%، مشيراً إلى أن جميع الشواطئ آمنة من هجوم أسماك القرش، وقال أن هناك أعمال مسح شامل لشواطئء جنوب سيناء تتم بالتنسيبق مع القوات المسلحة لمراقبة السفن العابرة من ساحل خليج العقبة تحسباً لإلقاء حيوانات نافقة تضر بالسياحة وأنه تم التنبيه على جميع الفنادق بعدم القاء الغواصين أطعمة للاسماك على الشواطئ.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله