اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر وتحديات السياحة الاسبانية بقلم : شيماء البدرى

بقلم شيماء البدرى
الخبيرة الاسبانية بأكاديمية ايجى تراست بالأقصر

تعتبر السياحة من أهم مصادر الدخل القومي فى مصر, فالسياحة هى الهاجس الكبير والحلم الواعد لدوله تحتوي علي المعالم السياحية والآثريه مثل مصر.

فمصر بالنسبة للسائح الأسباني تعد أحد أهم المقاصد التى يزورها على مستوى العالم وهو ما وضح فى الزيادة الواضحة خلال السنوات الأخيرة فى السياحة الأسبانيه إلى مصر.

فدوله مثل مصر تربطها بإسبانيا علاقات تعاون فى شتي المجالات السياحيه باعتبار أن البلدين يرتبطان بحضارة البحر المتوسط بجانب العلاقات التاريخية والتفاعل الأسبانى مع الدول العربيه عامة ومصر بصفه خاصة على مدى التاريخ.

وخاصةً أن السائح الأسباني ينظر له فى مصر بنظره جيده جداً باعتبار أنه سائح مثقف ويأتي من أجل السياحة الثقافية, إضافة إلى أنه معروف عن السائح الأسبانى أنه يحترم عادات وتقاليد الدول التى يقوم بزيارتها ومن بينها مصر.

وبالرغم من أن السياحه الثقافيه والآثار المصرية هى أكثر ما يجذب السائح الأسبانى إلا أن هناك اهتماماً كبيراً لبعض عناصر الجذب السياحى الأخرى التي تتمتع بها مصر ومنها زيارة الواحات فى الصحارى المصرية المختلفة وأيضا زيارة شواطئ مصر على البحر الأحمر والمتوسط وجنوب سيناء لأن السائح الأسبانى بطبيعته يرغب فى التجارب الجديدة.

فى حين أن هناك اعتقاداً بأن شواطئ مصر على البحر الأحمر والبحر المتوسط جميله ولكن هناك الكثير الذى يشبهها فى العالم ولذلك لا يقبل عليها السائح الأسبانى باعتبار أن لديه شواطئ رائعة فى أسبانيا.

وفي نفس الوقت هناك مشكلات يعانى منها السائح الأسبانى ومنها تخوفه من المنطقة العربيه والشرق الأوسط وهو ما يخيفهم من السفر لمصر وخاصاً فى ظل الظروف الحالية, لذلك من أهم عوامل الجذب السياحى حالياً هو الاستقرار السياسى فى المنطقة.

إضافة إلى أن هناك نوعيه من من الشركات السياحيه فى مصر لا تسمح للسائح بعمل برنامج سياحي منفصلا عن الشركة وهو ما يخالف طبيعة السائح الأسبانى والذي يفضل السفر وترتيب برنامجه السياحى منفردا.

ويجب أن نشير أيضا إلى أن المضاربات بين الشركات السياحيه المصرية فى الأسعار تؤثر على سمعه السياحه المصرية فى أسبانيا سلباً, لذلك يقوم المكتب السياحى المصري فى أسبانيا بمهمة كبيره جداً وهى تغير الصورة السيئة عن مصر لدى الأسبان وأيضاً عن طريق الدعاية السياحيه فى الصحف والأعلام وعن طريق أيضاً المشاركة فى المعارض والمؤتمرات السياحيه فى أسبانيا.

وأخيراً لابد أن نأخذ فى عين الاعتبار أن أهم ما يستهوى السائح الأسبانى المميزة التي تختص بها مصر وهى انخفاض الأسعار والتى أصبحت منافسه جدا مع دول العالم المختلفة بعد تخفيض الجمارك والضرائب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله