Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ارتفاع عدد المصابين أمام سفارة اسرائيل بالقاهرة الى 163 شخصاً بعد تحطيم الجدار بالكامل

القاهرة "المسلة"… أكد الدكتور هشام شيحة وكيل وزارة الصحة للشئون العلاجية إن عدد المصابين أمام السفارة الإسرائيلية بالجيزة ارتفع إلى 163 شخصا حتى الآن نتيجة للتدافع وسقوط أجزاء من الجدار الذى يقوم المتظاهرون بهدمه أمام المبنى السكنى الموجود به مقر سفارة إسرائيل يالقاهرة.

كما نجح المتظاهرون المحتجون أمام السفارة الإسرائيلية في القاهرة في إسقاط الجدار الخرساني المحيط بالمبنى الذي يضم السفارة باستخدام المعاول، كما تمكن عدد منهم من إنزال العلم الإسرائيلي للمرة الثانية خلال شهر عن المبنى، بينما سقط 55 جريحاً نتيجة للتدافع وسقوط أجزاء من الجدار.
 

undefined

وكانت السلطات المصرية قد قامت ببناء جدار خرساني أمام السفارة الإسرائيلية بارتفاع حوالي مترين ونصف المتر، إثر المظاهرات المطالبة بطرد السفير الإسرائيلي في أعقاب مقتل خمسة من الجنود المصريين برصاص القوات الإسرائيلية في سيناء.

ونقل موقع "أخبار مصر" عن شهود عيان أمام السفارة الإسرائيلية قولهم إنه تمت إزالة الجدار أمام السفارة الإسرائيلية بالكامل بمعاول المتظاهرين، فيما نقل أحد الشهود عن ضباط الشرطة العسكرية أمام السفارة قولهم إن المجلس العسكري لم يصدر قرارا بإقامة الجدار.

وكان شاب مصري اسمه أحمد الشحات قد تمكن من التسلق لأعلى مبنى السفارة وأنزل العلم الإسرائيلي عنها وأحرقه مع باقي المتظاهرين أمام مبنى السفارة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله