Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عيد الفطر ينعش سياحة القوارب في جدة

عبد الله القحطاني" جدة " … ارتفع معدل أسعار المتنزهات البحرية في جدة خلال أيام العيد، خصوصا إيجار القوارب التي تشهد إقبالا كبيرا من الأهالي والزوار. ووصل سعر إيجار الساعة الواحدة للقوارب العائلية إلى 1200 ريال بارتفاع يصل إلى 300 في المائة، ما أثار استياء العديد من زوار البحر الذين فوجئوا بارتفاع إيجارات القوارب.

وقال أحمد اليوسف «فضلت قضاء العيد في جدة وعندما أردت حجز قارب بحري فوجئت بالأسعار الخيالية غير المتوقعة، الأمر الذي دفعني للتراجع عن الحجز».وأضاف «بعد مروري على أكثر من مرسى وجدت أن الأسعار خيالية، فمثلا القوارب العائلية أسعارها في الساعة 1200 ريال. وأمام هذه الأسعار وما صاحبها من ارتفاع لأسعار المواد الغذائية والمشروبات، أصبح العيد في البحر فوق طاقة أغلب أفراد المجتمع، وكان من المفروض على الجهات المعنية في السياحة ضبط الأسعار وعدم استغلال مواسم الأعياد والمناسبات لرفع الأسعار وتنظيف الجيوب».

وقال المواطن زايد المهنا «إن الأسعار خيالية وإنه وفي كل عام نسمع عن إمكانية تدخل الجهات المسؤولة لضبط الأسعار، إلا أننا نجد ارتفاعا متزايدا؛ لأن أصحاب القوارب يعتبرون العيد فرصة لتعويض ما فاتهم طوال العام لتوقف هذه القوارب دون عمل». وزاد: في الصيف قبل الماضي استأجرت قاربا لمدة ثلاث ساعات في مصر ولم يكلفني سوى 60 ريالا، وهذا ما يدفع الكثير لقضاء الإجازات في السياحة الخارجية. وقال على القحطاني: طلبت استئجار قارب صغير يسع شخصين لمدة ساعة وأبلغني العامل أن ذلك يكلفني 300 ريال، فوافقت من أجل الترفيه عن النفس خاصة في أيام العيد، رغم استئجاره في الأيام العادية بنصف السعر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله