اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أمير القصيم يفتتح قرية الخبراء التراثية

 

 

الخبراء "المسلة" … دشن  الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة مساء أمس الأول المرحلة الأولى من ترميم بلدة الخبراء التراثية التي تم تنفيذها بمشاركة من الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة بجهاز السياحة بالقصيم ووزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة ببلدية مركز الخبراء. وتجول الامير فيصل في أرجاء القرية، وشاهد المباني التراثية وطرق عمارتها، والمنتجات الحرفية والأكلات الشعبية وعدد من الفعاليات التراثية.

وشارك الامير فيصل أهالي مركز الخبراء الاحتفال بعيد الفطر المبارك الذي أقيم في القرية التراثية.
وقال  إن هذه القرية التراثية التي ظهرت للوجود بعد أن كانت مندثرة جاءت بجهود رجال عملوا على إنجازها بشكلها الحضاري الذي نراه اليوم أمامنا يروي ذاكرة لتراث عريق ولعمل منسق على أسس تاريخية واضحة، ستكون معلمًا من معالم السياحة في هذه المنطقة».

وتضمن احتفال أهالي الخبراء بعيد الفطر المبارك ألعابًا نارية وأناشيد وطنية وقصائد نبطية، واختتم بالعرضة السعودية. من جهة أخرى افتتح سمو أمير منطقة القصيم منتزة الخبراء العام الذي يقع على مساحة 140 ألف متر مربع ويحوي بحيرات وشلالات وجداول مياه بمساحة إجمالية تبلغ 6200 متر مربعًا، ومضمارًا للمشي بمساحة 23 ألف متر مربع، وألعابًا للأطفال ومرافق خدمية مختلفة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled