Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

استقرار الحالة الصحية للمعتمرين المصريين بمستشفى جدة

 

جدة "المسلة" … اكد المستشار عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن الحالة الصحية للمعتمرين المصريين الذين تم نقلهم إلى مستشفى الطوارىء بمدينة الحجاج بمطار الملك عبد العزيز جيدة ولايوجد بينهم اى حالات خطيرة.

وقال المستشار عمرو رشدى إن القنصلية المصرية فى جدة تتابع عن كثب أوضاع المعتمرين المصريين وان القنصل المصرى بالإنابة ماهر المهدى قام بزيارة المستشفى للاطمئنان على الرعاية الصحية المقدمة للمرضى من المعتمرين المصريين وخاصة كبار السن منهم.

وأكد المتحدث الرسمى أن القنصلية المصرية ستواصل متابعة حالة المصريين بالمستشفى لحين تماثلهم للشفاء وترتيب عودتهم للوطن.
 

من جهة اخرى، قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السفير محمد حجازي إن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف تابع اتصالاته المستمرة بعدد من الوزراء لانهاء مشكلة المعتمرين المصريين المتكدسين بمطار جدة واتخاذ مايلزم من اجراءات لسرعة عودتهم وهو ما أسفر عن إنهاء المشكلة وعودة آخر فوج من المعتمرين المصريين مساء الأربعاء.

وأضاف حجازي أن غرفة عمليات مجلس الوزراء تابعت الموقف اعتبارا من يوم الاحد الماضي بالتنسيق مع وزارات الخارجية والطيران المدني والداخلية وهيئة عمليات القوات المسلحة والقنصلية المصرية العامة في جدة والسفارة السعودية بالقاهرة لحل هذه المشكلة.

وتابع أن موسم العمرة هذا العام شهد اقبالا غير مسبوق في اعداد المعتمرين مما تسبب في ارباك حركة الطيران والحجوزات.

وأشار إلى أن السلطات السعودية بذلت جهودها لحل هذه المشكلة حيث تابع امير مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بنفسه حل هذه المشكلة وأصدر تعليماته لسلطات الطيران المدني السعودية بتوفير الرحلات الاضافية لنقل المعتمرين المصريين.

وقال حجازى إن الحكومة المصرية تشيد بروح التعاون والتنسيق التى بذلتها كافة السلطات السعودية المعنية لمواجهة هذه المشكلة والعمل على حلها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله