Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظ الاقصر يعلن .. تيلفريك لربط شرق الاقصر بغربها لمواجهة الركود السياحى

 

الاقصر " المسلة" محمد الصغير — عقد الدكتور عزت سعد محافظ الاقصر اجتماعا مع مجموعة من الخبراء السياحيين وأصحاب الشركات السياحية ناقش فيه كيفية تفعيل دور الرقابة الأمنية وعودة الانضباط للشارع ومحاولة إيجاد وسيلة للتخلص من المضايقات التي يتعرض اليها بعض السياح .

 

محافظ الاقصر يعلن عن تشكيل لجنة لمواجهة  حالة الركود السياحي

وأعلن محافظ الاقصر خلال الاجتماع عن تشكيل لجنة لحل الأزمات تضم مختلف المؤسسات والفعاليات المعنية بقطاع السياحة تكون في حالة انعقاد دائم لمواجهة السلبيات التي تتعرض لها الحركة السياحية بالمحافظة .

كما أعلن عن السعي لإقامة مشروع (تيليفريك) سياحي يربط شرق الاقصر بغربها وإحياء مشروع مد شريط بالسكك الحديدية بين الاقصر والغردقة .

وأشار الي وجود مساعي لإقامة مشروعات جديدة تهدف الي زيادة الليالي السياحية وتنويع المنتج السياحي .

وشدد محافظ الاقصر علي أهمية نشر التوعية بين المواطنين حول كيفية معاملة السائح وضرورة تغيير بعض السلوكيات التي من شانها ان تساهم في زيادة المعدلات السياحية خاصة فيما يتعلق بكيفية معاملة السائح.

وحذر محافظ الاقصر سائقي عربات الحنطور وسائقي التاكسي وأصحاب البازارات من مغبة سوء معاملة السائح الأمر الذي يترتب عليه قلة أعداد الوافدين بسبب الانطباع الذي يترك أثرا سلبيا لدي الوفود الأجنبية .

خطة أمنية مكثفة من  شرطة السياحة لفرض الانضباط داخل المواقع والمزارات السياحية

وأشار الي أهمية دور شرطة السياحة في القضاء علي ظاهرة سوء معاملة السائح … ومن جانبها طالبت شرطة السياحة بتفعيل دور منظمات المجتمع المدني وعمل دورات تدريبية للقائمين علي العملية السياحية وإرشادهم حول كيفية معاملة السائح .

كما أعلنت شرطة السياحة عن خطتها لإعادة تنظيم وانتشار التواجد الأمني داخل كافة المناطق الأثرية والسياحية عن طريق عمل حملات مستمرة لفرض السيطرة الأمنية وتكثيف التواجد الشرطي مع زيادة عدد أفراد الخدمة داخل المواقع الأثرية والسياحية .

وطالب الخبراء السياحيين بضرورة تدريب سائقي عربات الحنطور والتاكسي علي كيفية معاملة السائح بالإضافة الي تدبير احتياجاتهم خلال الفترات التي تشهد كساد في الموسم السياحي .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله