اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصر تختتم مشاركتها المتميزة فى مؤتمر الفنون الاسلامية بالكويت

الكويت "المسلة" …. أشاد الملحق الثقافي المصري لدي الكويت الدكتور نبيل بهجت بالمشاركة المصرية في مؤتمر الفنون الاسلامية الذي عقده المجلس الوطني الكويتى بالتعاون مع جامعة الكويت حيث شارك وفد كبير يضم نخبة من اساتذة الجامعات المصرية في عدة تخصصات تتصل بالفنون الاسلامية.

 

وقال بهجت أن مؤتمر الفنون الاسلامية جاء احتفالا باختيار الكويت عاصمة للثقافة الاسلامية لعام 2016 ونظمه المجلس الوطنى الكويتي للثقافة والفنون بالاشتراك مع كلية الاداب بجامعة الكويت .

 

لافتا الى مشاركة مصرية متميزة من خلال كوكبة العلماء المصريين من مختلف التخصصات منهم الدكتور حسين عبدالقادر الذى تحدث عن بواكير المسرح العربى والاسلامى والدكتورة زبيدة عطا التى تحدثت عن النسيج والتطريز في مصر الاسلامية والدكتور انور مغيث الذى تحدث عن الموسيقى عند فلاسفة الاسلام والدكتورحسن طلب الذى تحدث عن الروح وعقلانية الشعر العربى والدكتور احمد صالح الذى تحدث عن الامثال فى الاندلس بحسب أ ش أ.

 

وأضاف بهجت ان المشاركة المصرية بالمؤتمر امتدت لتقديم ابحاث في مختلف مناحي الفنون الاسلامية.. فقدمت الدكتورة هبه بركات حرم السفير المصري لدي الكويت ياسر عاطف محاضرة عن النقوش والزخارف الاسلامية في قاعات قصر عابدين.

 

وقدم الدكتور عبد المنعم علوانى بحث عن هندسة العمارة الاسلامية في ديكور الافلام المصرية مشيرا الى ان المحاضرات تنوعت من حيث الموضوعات وكانت متميزة ومثلت اضافة للمؤتمر الى جانب ما قدمة ايضا الاساتذه من الكويت ومختلف البلدان العربية والاجنبية من ابحاث فى حقل الفنون الاسلامية .

 

واوضح بهجت أن المشاركة المصرية تأتي تدعيما لاواصر الصلة والعلاقة بين البلدين وتأكيدا على ماهو موجود بالفعل من جسور التعاون الممتدة بين البلدين  لافتا الى ان الحضور المصرى كان حضورا مشرفا ومتميزا سواء كان فى اختيار المحاضرين وابحثاهم او فى الاوراق البحثية المختلفة.

 

وأشار الى وجود مقترحات لعدد من الفاعليات والفرق سيتم طرحها ومناقشاتها مع المجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والاداب ضمن المشاركات المصرية خلال النصف الثاني من عام 2016 لتمتد أواصر الاحتفال والاحتفاء بإختيار الكويت عاصمة للثقافة الاسلامية لافتا الى عدد من المقترحات المتعلقة بفرق موسيقية تقدم انواع من الموسيقى المتأثرة بالفنون الاسلامية ومعارض لها علاقة بالفنون الاسلامية على اختلافها و محاضرين لهم علاقة بالفنون الاسلامية ومشاركة فى معظم الفعاليات التى تقيمها دولة الكويت من خلال سياق الفنون والثقافة الاسلامية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله