اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عبدالنور : عودة السياحة لطبيعتها مرتبطة بالهدوء في الشارع

القاهرة "المسلة"…. أعلن منير فخري عبدالنور وزير السياحة أن قطاع السياحة بدأ يتعافي من أزمته الذي تعرض لها بداية من نهاية يناير الماضي مشيراً إلي أن اعداد السائحين الوافدين إلي البحر الأحمر وشرم الشيخ وصل إلي نسبة 70% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير أمس وتم خلاله الاعلان عن خطة الوزارة في تنمية الموارد البشرية وتدريب العاملين في القطاع السياحي بحضور الهامي الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية ورؤساء الغرف السياحية وحسين بدران مستشار وزير السياحة للتدريب.

قال وزير السياحة إن عودة الحركة السياحية إلي طبيعتها مرهون بعودة الهدوء إلي الشارع المصري مشيراً إلي أنه في هذه الحالة فإننا سنكون مقبلين علي موسم سياحي جيد.

اضاف أن الوزارة تقوم بالتخطيط لإعادة تشغيل الخط السياحي النهري بين القاهرة وأسوان اعتباراً من نوفمبر القادم. من خلال السماح للفنادق العائمة بتسيير رحلات منتظمة علي مدار الأسبوع بين القاهرة وأسوان يتمكن خلالها السائحون من زيارة مختلف المناطق الأثرية علي طول الطريق وأنه يتم حالياً مراجعة المراسي النيلية في مختلف المحافظات التي ستمر بها هذه الرحلات للتأكد من صلاحيتها م.وأعرب الوزير عن اعتقاده بأن الإعلان عن تنظيم هذه الرحلات سيكون له رد فعل جيد في مختلف الأسواق المصدرة للسياحة إلي مصر.

وقال وزير السياحة إن الوزارة تدرس حالياً الآلية المناسبة لانشاء صندوق للتأمين ضد مخاطر الأزمات خاصة وأن قطاع السياحة من القطاعات الأكثر عرضة للأزمات.. مشيراً إلي امكانية اصدار تشريع يسمح للمنشآت والشركات السياحية للمشاركة في هذا الصندوق لدعمه مادياً علي أن تتولي الوزارة ادارته.

وحول خطة الوزارة لإعادة تأهيل وتدريب العاملين في القطاع السياحي بالاشتراك مع الاتحاد المصري للغرف السياحية..

وقال الوزير أن الوزارة تنفذ منذ سنوات مشروعاً كبيراً للتدريب بالاشتراك مع اتحاد الغرف السياحية وهو نموذج جيد للتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص في التخطيط والترويج والتدريب مشيراً إلي أن هناك مجهوداً جباراً يبذل في قطاع التدريب. وهو مفيد للغاية ولم تسلط عليه الأضواء حتي الآن خاصة وأنه تم اعداد برامج تدريب علي أعلي مستوي للنهوض بصناعة السياحة بداية من تدريب السائقين من خلال مركز تدريب السائقين الذي تم انشاؤه علي مساحة 117 فداناً بالقرب من حي المعادي والذي يعد أكبر مركز تدريب للسائقين علي مستوي العالم وهو ما يعد انجازاً كبيراً بالإضافة إلي اعداد حزمة برامج تدريبية للعاملين في شركات السياحة والفنادق مشيراً إلي انتهاء الوزارة من تدريب 147 ألف متدرب حتي نهاية الشهر الماضي.

المصدر: الجمهورية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled