Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إدارة متاحف الشارقة توسع شريحة زوارها بتوفير جولات إرشادية بلغة الإشارة

إدارة متاحف الشارقة توسع شريحة زوارها بتوفير جولات إرشادية بلغة الإشارة

قسم التدريب يستعد للمرحلة الثانية من الدورة التدريبية في سبتمبر المقبل

الشارقة "المسلة"- خاص … ضمن الشراكة المتميزة والأولى من نوعها بين إدارة متاحف الشارقة ومدرسة الأمل للصم من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية يستعد قسم التدريب بإدارة الموارد البشرية في متاحف الشارقة لانعقاد المرحلة الثانية من الدورة التدريبية في شهر سبتمبر المقبل والمقرر انعقاده في مربى الشارقة للأحياء المائية على مدار الربع الاخير من السنة الحالية.

وقد نظمت إدارة متاحف الشارقة دورة لغة الإشارة التدريبية الأولى في شهر مايو المنصرم بالتعاون مع مدرسة الأمل للصم لمرشدي المتاحف وموظفي إدارة قسم الخدمات التعريفية والتعليمية بإدارة متاحف الشارقة، وشارك فيها تسعة عشر متدرباً وامتدت على مدار خمسة أيام في مربى الشارقة للأحياء المائية. وتعد هذه الدورة انطلاقة لسلسة دورات تدريبية وبرنامج تتخذ إدارة متاحف الشارقة على عاتقها مسؤولية تنظيمها. وتهدف هذه الدورات إلى تقديم خدمة جديدة ضمن متاحفها تخدم فئة هامة جداً من المجتمع وتتيح لذوي الاحتياجات الخاصة فرصة زيارة المتاحف والتعرف على الحضارة والتاريخ بلغة الإشارة. وتسعى إدارة متاحف الشارقة إلى تطوير مهارات المرشدين في متاحفها وتعليمهم هذه اللغة بهدف تفعيل التواصل مع المستفيدين من هذه الخدمة.

ويأتي هذا البرنامج المبتكر ضمن مبادرتها التي أطلقتها مؤخراً "لأننا نهتم" وتماشياً مع التزام إدارة متاحف الشارقة برفع مستوى الوعي المجتمعي وتحفيز الإهتمام بالمسؤولية المجتمعية لدى مختلف الفئات في المجتمع، وتعمل الإدارة على وضع البرامج المتنوعة بحيث تنسجم مع الأهداف الأوسع للمسؤولية المجتمعية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تعمل إدارة متاحف الشارقة دوماً على بذل الجهود التي من شأنها تفعيل النهوض بالمسؤولية الاجتماعية، وتحفيز الرغبة التعليمية لدى فئات المجتمع والمساهمة بكل ما من شأنه دفع عجلة التطور والتنمية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات، بنفس القدر الذي تسعى فيه لتحقيق المزيد من الارتقاء وتعزيز موقع ريادي على المستويين المحلي والإقليمي..

وفي تصريح لها في هذه المناسبة قالت منال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة: "انطلاقاً من وعينا الكامل بمسؤولياتنا تجاه المجتمع، فإننا نتبنى العديد من المبادرات ونحرص على تبني البرامج التي من شأنها المساهمة في النهوض بالمسؤولية الاجتماعية والارتقاء بالمستوى الخدماتي، ونحرص كذلك على تفعيل التعاون بين الجهات الحكومية وغير الحكومية، كما ندرك ضرورة وضع الخطط الإستراتيجية طويلة الأمد التي من شأنها تطبيق البرامج الفاعلة والمتنوعة والشاملة.

وأضافت عطايا: تولي إمارة الشارقة اهتماماً واسعاً بالتراث الثقافي والمتاحف والسياحة، ونحن نسعى باستمرار إلى إحداث نقلات نوعية في هذا المجال، وإلى تحديث خدماتنا وتوسيع أنشطتنا وتطوير السبل التي من شأنها زيادة الاهتمام بالمتاحف، ونتخذ كافة التدابير اللازمة للارتقاء بكفاءات العاملينفي متحفنا السبعة عشر.

وتوجهت منال عطايا بالشكر في هذا السياق إلى إدارة مدرسة الأمل للصم من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية على مشاركتهم وإسهاماتهم المميزة في إنجاح هذا البرنامج من الدورات التدريبية الخاصة بلغة الإشارة. كما عبرت عن تقديرها لإدارة الموارد البشرية بإدارة متاحف الشارقة على تنظيم هذه الدورة المتميزة، وأشادت بجهود فريق العمل في الإدارة وبتنظيمهم للعديد من الدورات التدريبية الهامة على مدار العام والتي من شأنها خدمة المجتمع المحلي بكافة فئاته.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله