Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أبو غزالة تؤكد زيادة عدد السياح الكويتيين خلال الموسم الحالى بالاردن

عمان "المسلة"… قالت وزيرة السياحة والاثار الاردنية هيفاء ابو غزالة ان بلادها بدات تشهد ارتفاعا في اعداد السياح من دولة الكويت وباقي دول مجلس التعاون الخليجي مع مطلع الموسم الحالي.

واضافت ابو غزالة على هامش اعمال منتدى اعلامي نظمه مركز حماية وحرية الصحافيين في الاردن الليلة الماضية وخصص لقطاع السياحة ان لقاءات عقدتها مع مسؤولين كويتيين اخيرا اثمرت عن (مؤسسة العمل السياحي) مع دولة الكويت ليكون الاردن ضمن الخارطة السياحية للكويتيين.

واشادت بنتائج زيارتها الى دولة الكويت مؤكدة ان التواصل مع المستويين الرسمي والشعبي كان متميزا.
وتوقعت ان يشهد الموسم السياحي الحالي زخما في عدد السياح الكويتيين ومن باقي دول مجلس التعاون الخليجي مبينة ان الاسبوع الاول من يوليو الجاري سجل وصول نحو 35 الف زائر من دولة الكويت وباقي دول المجلس.

وفي الشأن السياحي الاردني اوضحت ابو غزالة ان مساهمة قطاع السياحة في الاردن بلغت العام الماضي 3ر3 مليارات دولار تشكل نحو 14 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي.

وكانت ابو غزالة عرضت خلال اعمال المنتدى الذي حضره صحفيون وبرلمانيون ومسؤولون عن قطاع السياحة في القطاعين العام والخاص التحديات التي تواجه قطاع السياحة في الاردن وقالت ان الحراك السياسي الذي تشهده المنطقة له التاثير الاول على النشاط السياحي على بلادها.

وعرضت التسهيلات التي اعتمدت لجذب السياح ودعم القطاع السياحي للموسم الحالي مثل استضافة الوفود الاعلامية وتخفيض الضرائب على الفنادق السياحية لتصل الى ثمانية في المئة وتخفيض الضريبة على الشركات العاملة في مجال الخدمات السياحية الى 14 في المئة ومعاملة السياح العرب كالاردنيين عند دخول المواقع السياحية وتخفيض اسعار المطاعم السياحية بنسبة عشرة في المئة على الفاتورة.

وينظم مركز حماية وحرية الصحفيين في الاردن (مؤسسة مجتمع مدني) اعمال المنتدى الاعلامي ضمن مهماته في تمكين الاعلاميين من الوصول الى المعلومات وبناء وتعزيز الديمقراطية وعملية الاصلاح بما يدعم حرية التعبير والاعلام وبما يكفل الالتزام بالمعايير الدولية لحرية الصحافة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله