اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تراجع الدخل السياحى التونسى بأكثر من 50% خلال النصف الاول من العام الحالى

 

تونس "المسلة"… أكد الحبيب عمار المدير العام التونسي للسياحة خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم الثلاثاء عدد السياح الوافدين على تونس خلال النصف الاول من هذا العام تراجع بواقع 40 % ليبلغ نحو 594ر1 مليون سائح.

وأضاف عمار ان حجم المداخيل السياحية تراجع ايضا خلال الفترة المذكورة وبالتحديد من اول يناير حتى 20 يونيو الماضي بواقع 1ر51 %ليبلغ حوالي 7ر614 مليون دينار تونسي مقابل 9ر1257 مليون دينار تونسي خلال نفس الفترة من العام الماضي.

واوضح عمار التونسي ان السياح الفرنسيين احتلوا المرتبة الاولى بين السياح الوافدين من السوق الاوروبية على تونس ب278 الف سائح اي بتراجع بنسبة 8ر50 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي يليهم البريطانيون ب80 الف سائح اي بتراجع بنسبة 9ر41 % ثم الالمان ب70 الف سائح أي بانخفاض بنسبة 9ر55 بالمائة فالبلجيكيون ب 47 الف سائح فالايطاليون ب40 الف سائح أي بنقص بواقع 5ر64 بالمائة.

اما بالنسبة للسوق المغاربية فقد اوضح عمار ان عدد السياح الليبيين الوافدين على تونس بلغ 503 الاف سائح أي بانخفاض بنسبة 7ر41 % يليهم الجزائريون ب237 الف سائح أي بانخفاض بنسبة 33 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

واكد ان وزارة السياحة بدات بتنفيذ خطة شاملة لمزيد من الترويج والتسويق للمنتوج السياحي التونسي في اوروبا والدول العربية لمواجهة "اسوأ ازمة" يشهدها القطاع السياحي التونسي في تاريخه والاعداد لانجاح الموسم في العام المقبل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله