اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

26% نسبة السعوديين العاملين في قطاع السياحة

أكد المدير العام للمشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية في السعودية "عبد الله الوشيل"، أن نسبة السعوديين العاملين في القطاع السياحي بلغت 26 بالمائة، مشيراً إلى أن عدد العاملين الإجمالي في هذا القطاع بلغ أكثر من مليون و229 ألف شخص.

وأوضح لصحيفة "عكاظ" السعودية، أن المشروع يعمل خارج منظومة الهيئة العامة للسياحة والآثار، ويركز على محاور توطين الوظائف والتوعية والاستثمار في القطاع، مشيراً إلى تدريب أكثر من 30 ألفاً من منتسبي الأمن العام والجمارك وغيرهم، وكذلك رجال هيئة الأمر بالمعروف وأصحاب سيارات الأجرة على التعامل مع السائح.

وقال "الوشيل": "إن الهيئة تمتلك الآن 200 مرشد سياحي ويجري حالياً بناء أربع كليات سياحة في الرياض والهفوف والمدينة والطائف، إضافة إلى التعاون مع الجامعات والمعاهد"، مؤكداً أن نسب السعودة في قطاع السفر والسياحة بلغت 60 بالمائة والإيواء 30 بالمائة.

وأضاف: "إن المشروع يستهدف خريجي الثانوية العامة والجامعات والمتسربين منهم"، مؤكداً وجود كل الامتيازات من الراتب والتأمين الطبي والتأمينات الاجتماعية، ولكنه أشار إلى أن بعض القطاعات تأخذ خريجي الدورات التابعة للهيئة لأنهم منضبطون ومؤهلون وهناك منافسة عليهم ونحن نشجعها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled