اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

لجنة رجال الاعمال تبحث اليات تطبيق خطة انقاذ سريع للسياحة المصرية

القاهرة " المسلة" — تعقد غد الاثنين لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال برئاسة المهندس احمد بلبع اجتماعا مهما لمتابعة التوصيات والخطة العاجلة التى أعدتها الجمعية للنهوض بقطاع السياحة فى مصر حتى يتجاوز الأزمة التى ألمت به من جراء تداعيات ثورة 25 يناير وكيفية وأسلوب تطبيقها حتى تتعافى السياحة.

 حيث تركزت خطة اللجنة على شقين الاول يشمل خطة سريعة قصيرة المدى وتتضمن التركيز على ضرورة استعاده التواجد الأمني وتكثيفه داخل المدن السياحية والطرق المؤدية إليها للمساعدة على عوده السياحة الى طبيعتها مرة أخرى .

وقال المهندس أحمد بلبع أن اللجنة وضعت العديد من النقاط الخاصه بتشجيع السياحة والاستثمار ورفعت هذه المقترحات الى المهندس حسين صبور رئيس مجلس ادارة الجمعية والذى أبدى تأيده لها لتقديمها الى الجهات الحكومية المعنية .. مشيرا الى ان هذه المقترحات تتمثل فى تكثييف التواجد الامنى وزياده قدرته على التعامل مع الخارجين عن القانون ودعم افراد الشرطه وتشجيعهم والوقوف الى جانبهم.ووضع خطط مستقبليه واضحه وبرنامج زمنى محدد لتشجيع المستثمرين وذلك عن طريق التأكيد على التزام الحكومه بكافه التعاقدات المبرمه بين الحكومه والمستثمرين المصريين والاجانب.

كما تشمل المقترحات سرعه الانتهاء من مشروعات المرافق العامه والطرق التى تم البدء فيها بالفعل مما يعطى اطمئنان وثقه للمستثمرين. على ان يتزامن مع ذلك اتخاذ اجراءات سريعه من شانها تقليل البيروقراطيه فى القطاعات الحكوميه لتشجيع الاستثمار والمستثمرين من خلال تطبيق نظام الشباك الواحد لسرعه استخراج تراخيص البناء والمشروعات من جميع الجهات المعنيه مما سيكون له انعكاس سريع على تشغييل اعداد من العاطلين عن العمل وتقليل نسب البطاله. بالاضافة الى منح حوافز و مزايا ضريبيه وخلافه للمشروعات السياحيه التى يتم افتتاحها وتشغيلها خلال عامى 2011 و2012.

وأضاف بلبع ان اللجنة طالبت البنوك الوطنية بضخ سيولة كبيرة فى السوق وتشجيع المستثمرين السياحين على استكمال مشروعاتهم خاصة ان ذلك سيوفر فرص عمالة كثيرة ويقلل اعداد البطالة كما انه سيساهم فى تنشيط اكثر من 72 صناعة مختلفة.

وأكد المهندس أحمد بلبع ان الاقتصاد المصرى يمر بظروف سيئة للغاية و أصبح فى وضع لايحسد عليه وأن السياحة هى الخاسر الاكبر من تداعيات الاحداث الاخيرة …مشيرا الى أن عودة السياحة وبقوة وفى أسرع وقت ممكن لأن عامل الوقت مهم للغاية هو الحل الوحيد والسحرى لهذه الازمة ولأنعاش الاقتصاد فى الوقت الحالى …

مبررا ذلك بأن المقومات الاساسية للسياحة والتى حبانا الله بها موجودة وكذلك البنية الاساسية موجودة أيضا وعلى أعلى مستوى ..وكذلك السياح الراغبين فى زيارة مصر كثيرين ولكنهم خائفين من حالة عدم الاستقرار التى تسود البلاد ويريدون فقط ان يطمئنوا على أنفسهم أثناء زيارتهم لمصر كما عهدوها بلدا للأمن والامان خاصة ان السياحة نشاط ترفيهى والسائح هو صاحب اختيار المقصد الذى يريده .

وتوقع بلبع ان تشهد السياحة منتصف الشهر المقبل بداية تعافى السياحة وارتفاع نسبة الاشغالات بنسبة تتراوح من 10% الى 15 % بعد بدء موسم الاجازات فى البلدان الأوروبية وخاصة السوق الايطالى .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled