Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

استثمار البصرة تعزز جهودها لتطوير قطاع السياحة في مجمع الخورة

البصرة " المسلة " … أكد مدير قسم النافذة الواحدة في هيئة استثمار البصرة ان المحافظة قطعت أشواطا كبيرة في مجال المشاريع السياحية والترفيهية، في الوقت الذي أكد فيه مدير مشروع مجمع الخورة الترفيهي ان مشروعه سيكون احد أهم المشاريع المهمة في منطقة الشرق الاوسط.

وبين كريم عبد الكاظم ان مدينة البصرة تتمتع بموقع جغرافي يؤهلها ان تكون احد أهم المناطق السياحية في المنطقة.واوضح ان هيئة استثمار البصرة قطعت أشواطا طويلة في مجال المشاريع السياحية لاسيما وان المدينة تفتقر إلى هذا القطاع جراء الخراب الذي تعرضت له خلال العقود المنصرمة بسبب الحروب تارة وبسبب الإهمال تارة أخرى.

وأضاف ان الهيئة منحت العديد من الإجازات الاستثمارية إلى قطاع الترفيه والسياحة أبرزها متنزه الخورة، ومتنزه الربيع، ومتنزه البصرة العائلي بصرة ماس، ومدينة العاب البصرة بصرة لاند، وجنة البصرة، ومجمع السلطان الرياضي الترفيهي في القبلة، ومدينة العاب جلفار في القبلة، وغيرها من المشاريع.لافتا أن تكلفة هذه المشاريع مجتمعة تبلغ أكثر من 189 مليونا و700 ألف دولار.

من جانبه، أكد مدير مشروع مجمع الخورة الترفيهي سمير صبري الصالح ان مشروعه سيكون احد المشاريع المهمة في منطقة الشرق الاوسط.وقال ان المشروع يمتاز عن المشاريع الموجودة في المنطقة باحتوائه على مجموعة من المشاريع السياحية في مكان واحد.واوضح ان المجمع يحتوي على مرافق سياحية متنوعة ومنها قاعة تزلج وبرج تجاري ومدينة العاب وساحة مفتوحة للاحتفالات ومسرح مفتوح وكهف ترفيهي، بالإضافة إلى مدينة العاب بمساحة 14 دونما.

وأضاف ان البرج الذي سيتم بناؤه داخل المجمع سيكون بارتفاع 100 متر بواقع 14 طابقا وعلى مساحة من الأرض تقدر بألفي متر مربع، كما يحتوي على مطعم دوار متحرك في أعلى البرج ومرافق صحية وسياحية أخرى.وتابع الصالح بالقول كما يضم المجمع قاعة للمؤتمرات الدولية، وقاعة أخرى للأعراس والمناسبات، وكافتريا مخصصة للشباب، وكذلك مدينة مائية كبيرة جدا وشاليهات تحتوي على شقق فاخرة.

وأشار إلى أن المساحة الكلية للمشروع تصل إلى نحو 163 ألف متر مربع، وبكلفة مالية تقدر ب 35.5 مليون دولار، وبمدة انجاز لا تزيد عن ثلاث سنوات.وأوضح أن نسبة انجاز المشروع بلغت ال30 % من نسبة الانجاز الكلي، خصوصا وان هناك مساع حقيقة لانجاز المشروع قبل موعده المحدد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله