اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة المصرية تطلق حملاتها التنشيطية لجذب السياحة العربية

تشمل قطر و 4 دول عربية أخرى

القاهرة "المسلة": كتب سعيد جمال الدين …أعلن عمرو العزبى رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية بدء إطلاق الحملات التنشيطية الموجهة إلى السوق العربى والتى تنتشر فى خمس دول عربية هى ( قطر والسعودية ، الإمارات العربية المتحدة ، الكويت ، الأردن ).

 

وأكد العزبى فى تصريح خاص لـــ ( المسلة ) الالكترونية أن الحملة العربية ستتضمن أيضا إعلانات الطرق والأسواق التجارية الكبرى وأهم الميادين الرئيسية بالدول الخمسة ويعقبها تواجد مكثف فى الجرائد والمجلات المتخصصة وحملات على شبكة الانترنت الدولية فى أهم المواقع لدى السائح العربى ، مشيرا إلى أن هناك حملة إعلانية متخصصة على المواقع الاجتماعية ومواقع البحث على شبكة الانترنت لإستقطاب الشباب العربى وتحفيزه لزيارة مصر.

 

أضاف العزبى أن الهدف من الحملة ، التأكيد على استقرار الأوضاع ، واستعداد مصر لاستقبال الزوار العرب خاصة بعد رفع حظر التجوال الذى كان مفروضاً حتى 15 يونيو الجارى ، بالإضافة إلى الإعلان عن مهرجان فوانيس 2011 ، وحملات إعلانية لتنشيط الحركة السياحية خلال عيد الأضحى .وأشار إلى أنه تم إطلاق حملة ترويجية باستخدام كافة الوسائل الدعائية للترويج لمصر كمقصد سياحى متميز خلال شهر رمضان تحت عنوان "مصر روحها فى رمضان"، ومهرجان رمضان 2011.

قال رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى أن حملة فوانيس رمضان التى شهدت نجاحا كبيرا العام الماضى بالاضافة إلى الحملة الخاصة بعيد الفطر شهدت تطويرا العام الحالى من أجل مزيد من التأثير على السوق العربى وجذب أعداد أكبر من السياح العرب خلال موسم الصيف.

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة إن التواجد المكثف في ثمانية معارض مهنية بكبرى الأسواق العربية بحضور متميز يضم قطاع الإعمال السياحى والإعلام المصرى ، بدأت بمعرض ATM بدبى فى مايو الماضى .

وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى أن إحصائيات مهرجان فوانيس رمضان للعام الماضي كانت مشجعة لتكراره العام الحالى ، حيث ارتفعت معدلات السياحة العربية لمصر نتيجة المهرجان بنسبة 17.3 % بالاضافة إلى الزيادة التى شهدتها الحركة فى عيد الفطر بنسبة 25 % والزيادة فى عيد الأضحى بنسبة24.9 % .وقال إن تلك النسبة تشجعنا على الاستمرار فى الحملات التنشيطية للسوق العربى والتى يتوقع الجميع أن يكون لها تأثير كبير فى دعم السياحة المصرية بعد ثورة 25 يناير ، بما يعوض جزءا كبيرا من خسائر قطاع السياحة العام الحالى .

وأضاف أن حركة السياحة العربية إلى مصر كانت قد شهدت زيادة بنهاية ديسمبر 2010 بنسبة 3ر11 % ، بالإضافة إلى زيادة عدد الليالى السياحية بنسبة 3ر16 %.

وأشار إلى التأثر الكبير والملحوظ الذي طال عددا من الأسواق العربية التى كانت متصدرة قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر بسبب الأحداث التى تجري علي أراضيها ، وفي مقدمتها ليبيا ، ولذا كان لابد من استقراء الموقف العربى فى باقى الدول من أجل تعويض خسائر القطاع السياحي عن طريق جذب أعداد أكبر من الأسواق الأخرى .

وأوضح أنه تم عقد عدة اجتماعات بالشركاء المهنين العاملين بالسياحة العربية بالداخل والخارج ، فضلا عن شبكة العلاقات العامة ، ومكاتب شركة العلاقات العامة المنوطة بتنفيذ الخطة بالأسواق العربية.وقال العزبى إنه تم إضافة بعض التعديلات على الحملة للتأكيد على رسالة الترحاب ، وتنوع المنتج السياحى المصرى ، حيث قام الفنان أحمد حلمى باهتداء الأداء الصوتى للفيلم تشجيعا للسياحة العربية والإعلانات المطبوعة بشكل جديد تؤكد على الخبرات المميزة التى يعيشها السائح فى مصر من خلال خبرة رئيسية وعدد من الخبرات الفرعية.

وأضاف أنه تم إطلاق رسالة تؤكد على الترحاب والضيافة المصرية وتنوع الخبرات الجيدة التى يعيشها السائح ، مع التركيز على الأسرة العربية والشباب كل وفقا لنوع الرسالة والوسيلة الدعائية المناسبة له والتى تساعد على تحقيق أهداف الحملة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled