اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأمير عبدالعزيز يفتتح مشروع منتجع الأحلام السياحي بالشرم الشمالي بينبع

ينبع "المسلة".. رعى الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وبحضور  الأمير عبدالله بن سعود بن محمد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة مجموعة الأحلام للسياحة البحرية حفل افتتاح مشروع منتجع الأحلام السياحي بالشرم الشمالي بمحافظة ينبع الليلة الماضية.

وأبرز الأمير عبدالله بن سعود فى كلمته ما تتمتع به محافظة ينبع من مميزات مثل التنوع السكاني وكثرة الزائرين والمصطافين لها والتنوع البيئي المميز.

وبين أن المشروع أقيم على أكثر من عشرة آلاف متر مربع ويتضمن اثنين وخمسين وحدة سكنية سياحية مجهزة تجهيزا عالي الجودة إضافة إلى خدمات مساندة تخدم السياح من قاصدي المحافظة.
 

كما ألقى المشرف على جهاز السياحة بالمدينة المنورة يوسف المزيني كلمة أشار فيها إلى أهمية السياحة في دعم نمو الاقتصاد وسرعتها نموها وارتباطها بالأنشطة الثقافية والإجتماعية والبيئية , ملمحا إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تهدف إلى جعل السياحة في المملكة واقعا ملموسا وقطاعا منتجا ومؤثرا في الاقتصاد الوطني.

وبين المزيني أن اقبال المواطنين للاستفادة من المقومات السياحية التي تزخر بها المملكة يعد دليلا كبيرا على نجاح السياحة بالمنطقة حيث يعد تنامي الاستثمار مؤشر على اتساع الاستثمار في المحافظة حيث تنوعت الجهات الاستثمارية في محافظة ينبع التي يبلغ عددها 88 منشأة مابين فنادق ووحدات سكنية ومفروشة ومنتجعات.

ثم ألقى رئيس مجلس الغرفة التجارية بينبع إبراهيم بدوي كلمة أكد فيها أن المحافظة أصبحت وجهة سياحية اساسية لمنطقة المدينة المنورة والمناطق المجاورة منوها بما تشهده من ازدياد في الاستثمارات والنشاطات السياحية .

وفي ختام الحفل أدلى أمير منطقة المدينة المنورة بتصريح صحفي أوضح فيه أن دور لجنة السياحة في منطقة المدينة المنورة هو الإشراف مشيرا إلى نشاط الهيئة العامة للسياحة والآثار وبعض الجهات المعنية بالاستثمار في السياحة وقال " إن هذه الجهات عليها مسؤولية تنمية اجتماعية لدعم المشاريع كجميع القطاعات الصناعية الكبرى في مدينة ينبع ".

ولفت  النظر إلى وضع صندوق لتمويل جميع الأعمال الصغيرة تتوفر فيه الأموال لتمويل المنطقة التاريخية في ينبع وقال " إن ذلك بمثابة المساهمة بالتنمية الاجتماعية لمن استفاد من المنطقة، وهذا لا يمنع من وجود صناديق مشابهة لتكون مثل البلدة القديمة، لتكون متنزها وتكون مرتبطة بطريق الكورنيش الذي يوصل الهيئة الملكية والبلدة التاريخية " مشيرا الى ان ينبع مقبلة على نقلة كبيرة لما تحتويه من وجهة سياحية جذابة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله