اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات تنفى اعلانها اية تصريحات تتعلق بالحج السياحى

ترك يؤكد ان ملف تسعير الحج السياحى لم يدرس بعد :

 

 

القاهرة " المسلة " كتبت بسمة حسن — أكد ناصر ترك نائب رئيس مجلس ادارة غرفة شركات السياحة ورئيس لجنة السياحة الدينية فى تصريحات خاصة "للمسلة الالكترونية" ان اللجنة الدينية الموسعة سوف تعقد اجتماعها الاول الاسبوع القادم ولم تتخذ اللجنة حتى الان اية اجراء خاصة بتنظيم الحج السياحى وقواعده للموسم القادم .. ومن ثم فأن اية تصريحات اواخبار خاصة بترتيبات الحج السياحى مجرد شائعات لانعلم عنها شيئا على الاطلاق من قريب اوبعيد .

وقال " ترك "أنه مفوض رسميا من اعضاء مجلس الادارة للتحدث عن لجنة السياحة الدينية وحتى تاريخه وهذا للعلم وحتى اليوم لم ادلى باى تصريحات اعلامية او صحفية عن موسم الحج القادم مشيرا الى ان اية تصريحات خاصة بهذا الشأن هى اجتهادات صحفية و معلومات خاصة من قبل احد اعضاء المجلس .

واضاف ترك ان تشكيل المجلس تحدد منذ يومان فقط وهذه فترة قليلة وغير كافية لاتخاذ اى اجراءات خاصة بقطاع الشركات وعند اتخاذ اى اجراء خاص للقطاع خاصة السياحة الدينية وموضوعات الحج والعمرة سوف تكون فى اطار عام من خلال اجتماع موسع بين اعضاء اللجنة الدينية لوضع اية تصورات خاصة بموسم الحج هذا العام ، والذى سيراعى فيه فى المقام الاول "مصلحة الحاج ومصلحة الشركات" اخذا فى الاعتبار ان الشركات على وعى تام بان الحج السياحى قد ادير بنجاح على مدار الاعوام السابقة ..

وتوقع "ناصر ترك" بصفته رئيس اللجنة الدينية أن يشهد حج هذا العام نجاحا غير مسبوقا وذلك لتكاتف الوزارة وشركات السياحة لتنظيم وتنفيذ برامج رحلات الحج هذا الموسم بعد الاحداث التاريخية الفارقة التى مرت بها البلاد ، ولان المواطن المصرى احق بالرعاية .

وعن التصريحات الخاصة بتحديد الغرفة لاسعار برامج الحج السياحى للموسم القادم التى شاعت فى وسائل الاعلام المصرية … اكد ترك ان تلك الاسعار مجرد اجتهادات فردية ليس للغرفة ولا اللجنة المسئولة صلة بها على الاطلاق .. وان الاخيرة لم تجتمع مع اللجنة الموسعة للسياحة الدينية بالغرفة من اعضاء الجمعية العمومية خبراء هذا النشاط حتى تاريخه ، لبحث شئون وامور الحج السياحى وتسعيره .. والذى اعتقد انه سوف يكون محل نقاش واسع بين اعضاء اللجنة الموسعة للوصول الى افضل الصيغ للتسعير هذا الموسم ، مع الاخذ فى الاعتبار الظروف المحيطة بمنظومة عمل شركات السياحة حاليا .

وفى نهاية تصريحه شدد نائب رئيس الغرفة ورئيس لجنة السياحة الدينية على طلبه من الاخوة الاعلاميين – كحد قوله فى اطار اعتزازه الشخصى بقطاع الاعلام المرئى والمقروء والمسموع على ضرورة التواصل معه مباشرة على اعتبار انه المفوض رسميا من قبل مجلس الادارة للحديث عن ملف الحج والعمرة ،حتى لايحدث بلبلة وتشويش فى القطاع السياحى فيما يتعلق بهذا الامر ، وان كل الضوابط والقواعد لعمل شركات السياحة بالنسبة لبرامج الحج السياحى وتسعيره سوف يتم الاعلان عنها قريبا فى مؤتمر صحفى موسع .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله