اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حركة سياحية داخلية نشطة خلال الصيف

فنادق بإمارات الدولة تبدأ في تلقي حجوزات

بدأت فنادق في مختلف إمارات الدولة بتلقي حجوزات من قبل عائلات مواطنة ومقيمة لفترة الصيف التي يتوقع أن تشهد حركة سياحة داخلية نشطة، بحسب مسؤولين في القطاع.

وإلى جانب السياحة الداخلية، تستعد فنادق لاستقبال وفود سياحية خليجية بزخم يتفوق على عدد زوار العام الماضي.

وتوقع عاملون في السياحة ارتفاع نسب إشغال فنادق بأبوظبي ورأس الخيمة والفجيرة ودبي للصيف الحالي مقارنة بالصيف الماضي.
 

ونتيجة للاضطرابات في عدد من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قرر كثيرون قضاء الإجازة الصيفية داخل الدولة، في حين قام آخرون بالحجز للسفر الى وجهات أوروبية.

وأكد نعيم دركزللي نائب الرئيس المكلف للمبيعات في “روتانا” أهمية السياحة الداخلية، مشيراً إلى أن نسب إقبال المقيمين في الدولة على إمارة أبوظبي ورأس الخيمة والفجيرة ودبي شهدت ارتفاعاً كبيراً مقارنة بالعام الماضي.

وأشار دركزللي إلى تراجع الإقبال من السياح الخليجيين والمحليين على دول بالمنطقة بسبب الأوضاع السياسية الحالية المضطربة، ما رفع الإشغال في مختلف إمارات الدولة.

وأشار إلى أن المجموعة ركزت سياساتها التسويقية لعروض الصيف هذا العام على السوق الخليجية بشكل عام والإمارات تحديداً.

وتوقع دركزللي أن تتجاوز نسب إشغال منتجع الكوف روتانا برأس الخيمة خلال الصيف 70%.

وتوقعت دانية المالكي مديرة العلاقات العامة والإعلام في فندق الإنتركونتينينتال أبوظبي ارتفاع الإشغال الفندقي خلال الصيف الحالي مقارنة بالصيف الماضي.

وأكدت أن الحجوزات الشهر الحالي والتي عادة ما تكون ضعيفة شهدت تحسناً ملحوظاً، متوقعة أن تكون فترة الصيف كاملة أفضل من العام الماضي.

وبينت أن الفندق أطلق عروضاً خاصة بالصيف لاستقطاب السياح المحليين والخليجيين.

وقالت إن الفندق يشهد إقبالا من السياح في إمارات أخرى بالدولة يأتون لقضاء أيام في أبوظبي. وأشارت الى أن الفندق يشهد إقبالًا من سياح الأعمال، إذ قرر كثيرون تحويل مكان عقد مؤتمراتهم واجتماعاتهم من دول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى أبوظبي.

والى جانب العاصمة، تشهد فنادق ومنتجعات المنطقة الغربية بأبوظبي حجوزات تتركز في عطل نهاية الأسبوع، بحسب عاملين فيها.
 

ومن جانبه توقع بريت آرميتاج نائب الرئيس للمبيعات في فندق “اتلانتس النخلة”، أداء جيداً خلال الصيف، إذ من المرجح تحقيق إشغال يصل إلى 90% خلال يونيو ويوليو المقبلين .

وأضاف أن الفندق أصبح مقصداً سياحياً صيفياً للسوقين الخليجي والمحلي، إضافة الى السوق العالمي، وبدأ الفندق بتلقي حجوزات منذ الآن للاستفادة من عروض عطل نهاية الأسبوع التي يقدمها. وفيما يتعلق بالسوق الخليجي، قال إن الفندق يوفر بيئة عائلية مناسبة، إذ تقصده العديد من العائلات الخليجية لتقيم في دبي قبل توجهها إلى أوروبا أو شرق آسيا.

وأشار الى أن الأسواق الأوروبية الرئيسية المتوقع أن يستقطبها الفندق خلال الصيف تشمل بريطانيا وألمانيا وايطاليا وفرنسا، مؤكداً وجود حركة حجوزات نشطة من تلك الأسواق.

وأشار إلى أن دبي تعد مقصدا سياحيا عائلياً آمناً مع سهولة الوصول اليها جواً.

وأكد أن السياح يكررون زيارة الفندق بين وقت لآخر، نتيجة لتنوع المرافق التي يحتويها من مطاعم وأماكن ترفيه ومحال تجزئة.

وقال إنه خلال الصيف تبدأ أسعار الغرف من 895 درهماً غير شاملة الضرائب، والتي تتيح دخولًا مستمرا إلى “اكوافينتشر”، مدينة الألعاب المائية، و”الحجرات المفقودة”.

من جهتها، قالت تونيت بستامانتي وهي موظفة في المبيعات لفندق “لو ميريديان” العقة، إن الحجوزات بدأت تتوافد للصيف من السوق المحلي بشكل رئيسي.

وأكدت أن الحجوزات تتركز في عطل نهاية الأسبوع متوقعة ارتفاع نسب الإشغال مقارنة بالصيف الماضي.

وقال اسماعيل جحا مدير مبيعات “سفر” للسياحة والسفر إن الحجوزات تركز على منتجعات في رأس الخيمة والفجيرة إضافة الى دبي بسبب مهرجان الصيف، فضلا عن المنطقة الغربية بأبوظبي.

وبين أن العروض التشجيعية التي تطلقها الفنادق تسهم في جذب السياح المحليين خلال الصيف.

المصدر؟ الاتحاد الاماراتية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled