Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير سياحة الاردن يؤكد عزمة على تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص

عمان "المسلة" ….. اكد وزير السياحة والآثار نايف الفايز اهمية الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص التي تم تحقيقها في مجال السياحة في الأردن وبأفضل الممارسات الحديثة.

 

وقال الفايز في تصريح صحفي اليوم السبت ان الوزارة "عازمة على تعزيز هذه الشراكة وجعلها أكثر فاعلية كي تطال جميع مستويات التعاون بدءا من مرحلة وضع الاستراتيجية الوطنية للسياحة التي تقوم الوزارة حاليا بتحضيرها للأعوام 2016 – 2020، لتكون منسجمة مع وثيقة الأردن 2025 ومع توجهات الوزارة وشركائها في تحقيق الاهداف المنظورة للقطاع، وصولاً إلى مرحلة تنفيذها".

 

واضاف، ان من اهداف هذه الاستراتيجية "إثبات مكانة الأردن كوجهة سياحية عالمية و ذا ما تعمل عليه الوزارة مع هيئة تنشيط السياحة، ورفع التنافسية في القطاع السياحي لضمان النمو المستدام على المدى البعيد".

 

واكد ان الوزارة وهيئة تنشيط السياحة والشركاء الاساسيين "يسعون لتعريف العالم بهذا الوطن، وتسويقه على أسس تميز المنتج السياحي الأردني بميزات عديدة، من أهمها الاجواء الآمنة التي ينعم بها هذا الوطن والتنوّع المدهش للسياحة على اختلاف أنواعها".

 

واشار الى ان تراب الأردن "شهد كل الحضارات القديمة، وفي أرضه أقام الأنبياء والصالحون"، مشيرا الى ان الأردن دولة متقدمة في مجال الصحة والإنترنت والإعلام الإلكترونيّ، ويسعى دائمًا لتثبيت نفسه كلاعب أساسيّ في مجال السياحة بما يزخر به من مواقع اثرية وسياحية فريدة مثل البترا ورم المغطس وجرش.

 

واكد الفايز ان الدولة اهتمت بالتنمية السياحية باعتبارها مدخلا للتنمية الشاملة، وسعت في سبيل ذلك لتسويق جميع أنواع السياحات التي تتوفر في المملكة، مبينا ان الوزارة اهتمت ودعمت كل النشاطات في سياق جهود الترويج والتسويق.

 

كما اكد ان الوزارة اهتمت بتطوير الخدمات في المواقع السياحية والأثرية على اختلافها، وأنشأت فيها مشاريع مختلفة، سعيا لتوفير الخدمات الاساسية بمواصفات عالمية، لتكون محطات جذب للسيّاح والزوّار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله