Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أكثر من 2مليون مسافر بمطار ابوظبى الدولى خلال الربع الاول من عام 2011

 

أبوظبي / المسلة

  أعلنت شركة أبوظبي للمطارات ان مطار أبوظبي الدولي سجل ارتفاعا في عدد المسافرين خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 4ر9 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.وذكرت الشركة في بيان لها اليوم حول حركة المسافرين ان المطار شهد ارتفاعاً في حركة الطائرات في الفترة ما بين شهري يناير ومارس والتي بلغت 724ر28 حركة لنقل اكثر من مليونين و820 مسافرا.


كما ارتفعت نسبة إجمالي الشحن الجوي خلال الفترة ذاتها لتصل إلى حوالى 9 بالمائة.والجدير بالذكر أن المطار قد شهد ارتفاعا ملحوظاً في حركة المسافرين خاصة في شهر مارس الماضي حيث استقبل مطار أبوظبي الدولي 983 ألف مسافر بزيادة بنسبة 13 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.كما أظهرت البيانات ارتفاع نسبة حركة الطائرات لتصل إلى 6 بالمائة بالإضافة إلى ارتفاع ملحوظ في إجمالي الشحن لشهر مارس الماضي .

وقال المهندس أحمد الهدابي، نائب أول الرئيس التنفيذي لعمليات المطارات في شركة أبوظبي للمطارات ان الربع الأول من العام الجاري شهد أداءا إيجابياً يعكس التقدم المزدهر الذي تشهده شركة أبوظبي للمطارات .. مؤكدا ان تدفق المسافرين عبر إمارة أبوظبي لا يزال قوياً .. متوقعا استمرار نمو عدد المسافرين في الفترة المقبلة مع اقتراب موسم الصيف.

وأضاف الهادبي انه تم التحضير لاستقبال هذا الارتفاع المتوقع من خلال تطوير الخدمات المقدمة حيث سيتم إضافة رحلات مباشرة إلى هونج كونج عبر طيران كاثي باسيفيك من مطار أبوظبي الدولي ابتداء من شهر يونيو المقبل كما سيتم الانتهاء من أعمال التحديث لمبنى الركاب 1 خلال الربع الثاني لهذا العام.


وكانت لندن وبانكوك والدوحة ومانيلا وجدة الوجهات التي أظهرت أعلى نسب في حركة المسافرين في الربع الأول من هذا العام حيث حصدت 21 بالمائة من إجمالي عدد المسافرين.

كما ارتفعت عدد الرحلات إلى جدة في شهر مارس بنسبة 48 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي .وتستمر منطقة الشرق الأقصى والشرق الأوسط وأوروبا بتصدرالريادة وذلك في استحداث أكبر نسب في حركة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي.

وأضاف مطار أبوظبي الدولي وجهات جديدة لقائمته وتم زيادة عدد الرحلات لوجهات عدة، بالإضافة لاستقبال شركات طيران جديدة مما كان له الدور الكبير في ارتفاع حركة المسافرين حيث رحب مطار العاصمة بطيران "فيرجن أستراليا " لتقديم رحلات مباشرة ودون توقف إلى سيدني، وقامت طيران الإتحاد بتدشين وجهتها الجديدة إلى بانجالور، كما أضاف طيران "إير إنديا أكسبريس" عددا من رحلاته إلى أمريتسار ومانجالور من مطار أبوظي الدولي

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله