اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شرم الشيخ تستقبل 2850 سائحاً اليوم

 

شرم الشيخ / المسلة
يستقبل مطار شرم الشيخ اليوم الأحد 2850 سائحا معظمهم بريطانيون على منتن 25 طائرة شارتر، وتدرس وزارة الخارجية النمساوية تخفيف تحذير سائحيها من زيارة مصر باستثناء منتجعات البحر الأحمر من المناطق المحظور التوجه اليها كمرحلة أولى لرفعه تماما وسط حملة ترويج دولية لتنشيط السياحة.
وتوقع الطيار جادالكريم نصر رئيس مطار شرم الشيخ زيادة الحركة من الخارج إلى المطار خلال الأسبوع القادم بعد رفع عدة دول أوروبية تحذيراتها لمواطنيها من السفر لشرم الشيخ.
وقال نصر إن نسبة الإشغال فى الطائرات وصلت إلى درجة معقولة مقارنة بالأيام الماضية مؤكدا أنها ستزيد فى الفترة القادمة.
وأشار إلى أن هناك حملة ترويج دولية لتنشيط حركة السياحة لشرم الشيخ تتضمن تحفيز السياح الأجانب لزيارة المدينة وشواطئها، قائلا “إن عددا من شركات السياحة بالمدينة ووكلاء السفر وشركات الطيران الأوروبية بدأت هذه الحملة بتقديم بعض العروض التنشيطية”.
وفي النمسا، قال بيتر جروسمان المسئول بشركة “جو 24” السياحية إن المسئولين قاموا بتقييم الوضع على ضوء آخر المعلومات المتاحة بحضور 4 مدراء يمثلون أكبر الشركات السياحية بالنمسا بهدف إقناع وزارة الخارجية بتخفيف التحذير واستثناء المناطق السياحية في البحر الأحمر ومدينة شرم الشيخ كمرحلة أولى على طريق رفع التحذير بالكامل.
ووصف إقبال السائح النمساوي على حجز الرحلات السياحية إلى مصر بالكبير كما اعتبره رد فعل إيجابي على العروض السياحية المغرية التي يقدمها منظمو الرحلات بعد اتجاه الأوضاع للاستقرار في مصر.
عنوان 
ومن جانبهم، أوضح منظمو الرحلات السياحية الذين يتمتعون بعلاقات وثيقة مع نظرائهم في مصر لمسئولي وزارة الخارجية أن المعلومات الواردة من شركائهم تؤكد عدم معاناة الفنادق والمنشئات السياحية من أية مشكلات حيث توقع مديرو الشركات السياحية أن ترفع وزارة الخارجية النمساوية التحذير جزئيا الاثنين بعد عقد اجتماع لتقييم الوضع في مصر عقب انتهاء مظاهرات واعتبارها وسيلة شرعية للتعبير عن الرأي.
ومن جهته أوضح مدير عام شركة “أي تي أي” السياحية المتخصصة في تنظيم الرحلات السياحية إلى مصر مارتين هافنر أن الأسبوع الماضي شهد حجز رحلات سياحية لما يزيد عن 800 سائح نمساوي مؤكدا أن أولى رحلات الشركة من الطيران العارض ستنطلق إلى مدينة الغردقة السبت.
وأكد زيادة الشركة لحجم رحلاتها السياحية إلى مصر مع حلول 5 مارس حيث ستنطلق 6 طائرات إلى المنتجعات السياحية المختلفة على شواطئ البحر الأحمر موضحا أن حجم أعمال الشركة قبل بدء التظاهرات بلغ 2000 سائح أسبوعيا إلي المقاصد السياحية المختلفة في مصر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled