اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لجنة تعديل الدستور توشك على الانتهاء من التعديلات

القاهرة / المسلة

أكدت لجنة تعديل الدستور التى شكلها المجلس الأعلى للقوات المسلحة , في ختام ثالث جلساتها التي عقدتها الخميس أنها أوشكت على الانتهاء من أعمالها في ضوء المهام المكلفة بها بتعديل عدد من مواد الدستور.

والمواد التي تقوم بتعديلها هذه اللجنة هي : المادة 76 المتعلقة بشروط الترشيح للانتخابات الرئاسية , و 77 المتعلقة بمدة تولى رئيس الجمهورية لمهام الرئاسة , و88 المتعلقة بآليات الإشراف القضائي على الانتخابات , والمادة 93 المتعلقة بالفصل في صحة العضوية بمجلس الشعب , والمادة 189 المتعلقة بآليات تعديل الدستور .. إلى جانب المادة 179 المقترح إلغاؤها من مواد الدستور بصورة كلية والتى تتعلق بحق رئيس الجمهورية في إحالة أية جريمة من جرائم الإرهاب إلى أي جهة قضائية منصوص عليها في القانون والدستور.

وقال المستشار طارق البشري رئيس اللجنة إنه ينتظر الانتهاء من تلك التعديلات خلال الأيام القليلة القادمة , وكذلك تعديل عدد من القوانين المكملة للدستور وهي قانون مباشرة الحقوق السياسية , وقانوني مجلسي الشعب والشورى فيما يختص بالعملية الانتخابية , وتنفيذ أحكام الطعون الخاصة بصحة العضوية للمجلسين.وأشار البشري إلى أنه سوف يعلن ظهر غد الأحد بيانا عما تم إنجازه حتى الآن من أعمال اللجنة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled