اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تحطم طائرة صغيرة في هندوراس ومصرع 14 شخصا

اسفر حادث تحطم طائرة من طراز “ليت 410” تعمل بمحركين عن مقتل 14 شخصا أمس الاثنين بالقرب من عاصمة هندوراس وعلى ما يبدو بسبب سوء الاحوال الجوية، بحسب ما اعلن الطيران المدني وشركة الطيران. وجاء في بيان للطيران المدني ان “جميع من كانوا على متن الطائرة قد قتلوا”.




من ناحيته، قال غوستافو كاستانيدا، رئيس شركة “سنترال اميركان ايروايز” للطيران ان “عدد الاشخاص الذين قتلوا هو 14” موضحا ان الطائرة كانت تقوم برحلة بين سان بدرو سولا، العاصمة الاقتصادية للبلاد، وتيغوسيغالبا، العاصمة السياسية، 240 كلم الى اقصى الجنوب.

واضاف ان الحادث نجم عن “شروط مناخية”. وقال المسؤول عن مصلحة الارصاد الجوية فرانشيسكو ارجينال “كانت هناك غيوم ورياح شمالية” في المنطقة.

وتحطمت الطائرة بعد الساعة 8,00 (14,00 ت غ) في غابة تقع في سفح جبل بمنطقة لاس ميسيتاس، بالقرب من العاصمة. وكانت هذه المنطقة قد شهدت سقوط طائرة بيونغ 727 اتية من نيكاراغوا عام 1989 واسفر الحادث عن مقتل 131 شخصا.

من جهتها، اوضحت وزارة الخارجية الهندوراسية لوكالة فرانس برس ان وزير الخارجية ماريو كاناهواتي الذي كان من المقرر ان يستقل الطائرة نجا من الحادث لانه تأخر في الوصول الى المطار.

في المقابل، قضى في الحادث نائب وزير النقل العام والنقل والاسكان رودولفو روبيلو والوزير السابق كارلوس تشاين وثلاثة اميركيين بالاضافة الى زعيم النقابات في هندوراس اسرائيل ساليناس الذي ينتمي الى حركة المقاومة المؤيدة للرئيس المخلوع مانويل سيلايا الذي اطاح به انقلاب عسكري في حزيران/يونيو 2009.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled