Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

توزر تحتضن لأول مرة مؤتمر جامعة وكالات الأسفار السويسرية

تونس / المسلة

تحتضن ولاية توزر بداية من يوم الخميس القادم وإلى غاية يوم 22 من الشهر الجاري لأول مرة مؤتمر الجامعة السويسرية لوكلات الأسفار بمشاركة 220 وكيلا للأسفار بكل من زيوريخ وجينيف ويتضمن برنامج المؤتمر الذي سيشرف على افتتاحه وزير السياحة  خليل العجمي ورئيس الجامعة السويسرية عرضا مفصلا عن المنتوج السياحي التونسي مع التركيز على السياحة الصحراوية وتوزر بشكل خاص مع إبراز كل مكونات المنتوج وبخاصة سياحة المؤتمرات والمغامرة والسياحة النشيطة.


هذا وقد أعد ديوان السياحة بالمناسبة برنامجا تعريفيا بالسياحة الصحراوية لفائدة المؤتمرين منها زيارة إلى أهم المعالم الثقافية والحضارية بالجهة إلى جانب المتاحف والمناطق ذات الخصوصيات الطبيعية الفريدة التي تتميز بها الصحراء التونسية.

وكانت تونس ضيفة شرف في الدورة الرابعة والثلاثين لصالون السياحة بمونترو الذي التأم يومي 4 و 5 نوفمبر الجاري بسويسرا وقد قدمت خلاله صورة عن المنتوج السياحي .

وتجدر الإشارة إلى أن عدد السياح السويسريين الوافدين على تونس بقي مستقرا إلى حد ما خلال السنتين الأخيرتين رغم الأزمة العالمية.

وتمثل نسبة السياحة التونسية في السوق السويسرية 0.85 بالمائة من إجمالي الرحلات المنظمة في سويسرا والمقدرة ب18 مليون رحلة في السنة منها 16 بالمائة خارج الإطار الأوروبي نصيب القارة السمراء منها 4 بالمائة فقط حيث بلغ إجمالي النفقات السويسري في السياحة سنة 2008 ما يزيد عن 11 مليار فرنك سويسري.وتأتي تونس ثانية بعد مصر في القارة الإفريقية من حيث عدد الوافدين للقارة .

وتشير الإحصائيات أن 71.1 بالمائة من السويسريين الوافدين على تونس يقضون بالنزل ما بين أسبوع وأسبوعين في حين يقضي ما نسبته 22.9 بالمائة منهم ما بين أسبوعين و ثلاثة أسابيع، في حين لا تزيد نسبة من يزورون تونس من أسبوع إلى عدد محدود من الأيام عن 2.4 بالمائة وتبلغ نسبة العود إلى تونس بين السياح السويسريين أكثر من ثلاث مرات 30.1 بالمائة وهو ما يعني أن المنتج السياحي التونسي يحظى لدى السائح السويسري بسمعة طيبة إجمالا خاصة وأن 84 بالمائة منهم ممن يأتون للسياحة الشاطئية وقد أظهرت دراسة أجريت بين السياح السويسريين أن 94 بالمائة منهم يرغبون بالعودة إلى تونس لقضاء عطلهم أكثر من مرة.

المصدر: أخبار تونس


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله