اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية بمصر 19 ابريل

القاهرة "المسلة" …. أكد قطاع صندوق التنمية الثقافية, برئاسة الدكتورة نيفين الكيلاني ورئيس ومؤسس المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية الفنان انتصار عبد الفتاح مساء امس الثلاثاء, الاستعداد لافتتاح أعمال الدورة الرابعة للمهرجان, والذي ينظمه الصندوق بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية, وبمشاركة هيئة قصور الثقافة وقطاع شئون الانتاج الثقافي.

 

وقالت الكيلاني, خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بقاعة السينما بمركز الهناجر للفنون , أن الدورة الجديدة, والتي تبدأ خلال الفترة من الثلاثاء 19 وحتى 25 أبريل الجاري, تشهد مشاركة متميزة من باقي الوزارات مثل: الآثار, الشباب والرياضة, والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري, بالإضافة إلى الهيئة العامة للاستعلامات ومؤسسة “حوار” لفنون ثقافات الشعوب.

 

وأضافت أن المهرجان يكرم هذا العام نخبة ممن قدموا الكثير لإثراء الفنون التراثية من مصر وباقي الدول الإفريقية, وهم: الفنان السنغالي يوسو ندور, والفنان الكبير ناجي شاكر, وباحث التراث سمير جابر بشاي, ووكيل وزارة الثقافة السابق محمد غنيم, ومؤسسة فرقة ملاوي للفنون الشعبية فايزة سليمان, بالإضافة إلى تكريم أسماء الراحلين: الموسيقار على إسماعيل والفنان السوداني محمد وردي.

 

من جانبه, قال انتصار عبد الفتاح إن عدد الدول المشاركة هذا العام بلغ حتى الآن 20 دولة هي: المكسيك, رومانيا, غانا, سريلانكا, كازاخستان, غينيا, تايلاند, جنوب أفريقيا, ناميبيا, إندونيسيا, ماليزيا, سويسرا, الصين, تنزانيا, تونس, إثيوبيا, نيجيريا, والسنغال, بالإضافة إلى الهند, ضيف شرف الدورة الجديدة للمهرجان, ومصر.

 

وحول أماكن عروض المهرجان, أشار عبد الفتاح إلى أنه تمت إضافة أماكن جديدة خارج القاهرة هي : بورسعيد والقناطر وبنها.

 

وفي لافتة طيبة, أعلن الفنان التشكيلي الكبير محمد عبلة عن مساهمتهفى المهرجان بإقامة ورش فنية لشباب الفنانين بأماكن العروض, على أن يعرض نتاجها بحفل الختام المقام بمسرح بئر يوسف بالقلعة, بالإضافة إلى تقديمه جائزة مالية من الآتيليه الخاص به لأفضل صورة فوتوغرافية أو عمل فني مستلهم من فعاليات المهرجان.

 

حضر المؤتمر ممثلو سفارات الدول المشاركة وعدد من مراسلين وكالات الأنباء ومندوبي الصحف وجمهور المهرجان.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله